الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تنهي الاستعدادات الخاصة بموسم حصاد محصول الحنطة

زراعة كربلاء تنهي الاستعدادات الخاصة بموسم حصاد محصول الحنطة
تم النشر في 2024/04/15 03:57 794 مشاهدة

اعلنت زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن انهاء كافة الاستعدادات اللوجستية لبدء موسم حصاد محصول الحنطة  2023-2024 والذي سيبدأ في شهر نيسان الجاري.
وقال مدير  زراعة كربلاء المقدسة المهندس محمد الطيار  في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، "تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللوجستية ووضع خطة تسويقية لبدء موسم حصاد محصو ل الحنطة  2023-2024".
واوضح، ان "موسم الحصاد المؤمل سيبدأ يوم (20) من شهر نيسان الجاري، وتم اعداد خطة تسويقية لمحصول  الحنطة  تضمنت اعداد قوائم باسماء المزارعين والمساحات المزروعة ضمن الخطة الزراعية والكميات المتوقع تسويقها لهذا الموسم و تشكيل لجان لمتابعة حملة الحصاد والتسويق في عموم كربلاء المقدسة" .
واوضح الطيار، انه " تم التنسيق مع قيادة العمليات ومديرية شرطة المحافظة من اجل تهيئة الاجواء الامنية لعملية الحصاد والتسويق وتسهيل تنقل الفلاحين والمزارعين".
واشار  الطيار الى، ان "الخطة الزراعية للموسم الحالي والمصادق عليها من قبل وزارة الزراعة بلغت مايقارب 200 الف دونم ،  ‏متوقعا أن يتم تسويق أكثر ‏من 200 ألف طن ‏الشركة ‏العامة ‏للتجارة الحبوب فرع كربلاء المقدسة ".
وبين الطيار، أن "الموسم الحالي سيشهد تزويد الفلاحين ‏بالبذور والأسمدة  بنسبة دعم وصلت الى 70% ، كما تم مكافحة الادغال الرفيعة والعريضة الاوراق  وحشرة السونة مجانا في حقول الحنطة".
وأشار الطيار الى، تهيئة الحاصدات ‏من داخل المحافظة والبالغة عددها تسع حاصدات ومن المؤمل استقدام حاصدات  من المحافظات قد تصل إلى (90) حاصدة  من اجل انجاز عملية الحصاد لمحصول الحنطة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح