الأخبار والنشاطات

جامعة كربلاء تشهد انطلاق المؤتمر العلمي الدولي السابع

جامعة كربلاء تشهد انطلاق المؤتمر العلمي الدولي السابع
تم النشر في 2024/04/15 12:56 914 مشاهدة

نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء، اليوم الاحد، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع. تحت شعار (الزهراء كوثر معطاء ومنهل العلماء).
وقال رئيس جامعة كربلاء الدكتور باسم نايل السعيدي في كلمة له خلال المؤتمر تابعها موقع كربلاء الاخباري، أن "جامعة كربلاء شهدت انطلاق فعاليات مؤتمر الزهراء (ع) العلمي الدولي بنسخته السابعة الذي ينظمه الاتحاد العالمي للنساء المسلمات في العراق بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء".
واوضح، ان " شعار المؤتمر هو (الزهراء كوثر معطاء ومنهل العلماء) حيث سلط الضوء على سيرة السيدة الزهراء (ع) كأنموذج يتحلى بالقيم المثلى لبناء المجتمع ومعالجة التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع الاسلامي عبر مجموعة من البحوث تجاوز عددها ( 70) بحثا تناولت محاور تربوية وفقهية وقرآنية وفلسفية وروائية ولغوية".
ودعا السعيدي إلى تكثيف الفعاليات العلمية التي تسهم في بناء المجتمع من خلال مخرجاتها العلمية ، متمنيا ان يحقق المؤتمر الاهداف التي نُظم من اجلها.
من جانبه، بيّن عميد كلية العلوم الاسلامية الدكتور محمد الطائي على اهمية بلوغ المرأة استحقاقها في الوصول إلى مختلف المقامات استنادا إلى دورها المهم في بناء المجتمع الذي تترجمه كثير من الآيات القرآنية.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح