الأخبار والنشاطات

الميالي يبحث آخر المستجدات الفنية الخاصة بمشروع طريق التنمية

الميالي يبحث آخر المستجدات الفنية الخاصة بمشروع طريق التنمية
تم النشر في 2024/03/28 11:15 5K مشاهدة

بحث  النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة، علي الميالي ، اليوم الخميس ، كافة المستجدات الفنية الخاصة بمشروع" طريق التنمية "  فيما اكد على اهمية المشروع  خدمة للعراق بصورة عامة وكربلاء  على وجه الخصوص .

جاء ذلك خلال  اللقاء الذي جمع الميالي مع  عضو مجلس المحافظة الدكتورة غفران إقبال الشمري والدوائر ذات العلاقة .

وقال الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري " ان هذا الاجتماع يعد الثاني من نوعه ،فهو ملحق لاجتماع اولي تم من خلاله مناقشة الموضوعات الفنيَّة الخاصة بطريق التنمية بشكل تفصيلي، مبيناً اهم النقاط التي تم التركيز عليها اثناء الاجتماع والمتمثله بمناقشة كافة التعارضات والاستملاكات التي تقع ضمن المخطط للمشروع وطموح الحكومة المحلية برفعها وتهيئة ارضية مناسبة للمشروع تضامنا مع توجهات الحكومة المركزية وبرنامجها الحكومي ".


واضاف "ان المشروع يعد خطوة مهمة  تستهدف تنشيط التبادل التجاري بين العراق والدول الاوربية  ، لافتاً الى ماسيترتب عليه من خطوات مستقبلية اخرى تخدم العراق بشكل عام وكربلاء على وجه الخصوص ".

وبين الميالي ، "ان المشروع يتضمن شقين الاول خط سكك حديد لقطار نقل الزائرين والبضائع بسرعة 300كم بالساعة والذي بدوره  يضم  4 محطات وقوف  ذات تصاميم خاصها صممت بموقع خارج تصميم المدينة ".

وتابع ، "بينما سيكون الشق الثاني عبارة عن طريق سريع بري بأربع خطوط وبسرعة 120كم مسيج بمادة ال "PRC"  فضلاً عن مايتضمنه  من جسور وانفاق بمسافة 180مع المحرمات".


ويذكر ان المشروع من اهم المشاريع التي ركزت عليها الحكومة المركزية ، كونه يعد بحسب ماصرح به رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، انه من من اهم المشاريع الذي سيكون ركيزة للاقتصاد المستدام غير النفطي وعقدة ارتباط تخدم جيران العراق والمنطقة وإسهاما في جلب جهود التكامل الاقتصادي.


موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري