الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تطبق خطتها الخاصة بشهر رمضان وتتلف الآلاف من المواد الغذائية

صحة كربلاء تطبق خطتها الخاصة بشهر رمضان وتتلف الآلاف من المواد الغذائية
تم النشر في 2024/03/24 01:02 3K مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاحد، عن إتلاف عشرة الآلاف طن من المواد الصلبة وأكثر من 42 ألف لتر سائلة ضمن الخطة الرقابية الخاصة بشهر رمضان المُبارك في إسبوعها الثاني.
وقال مُدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور إيهاب صلاح الموسوي  في تصريح لـموقع كربلاء الاخباري، إن "الفرق الصحية تمَكنت من خلال الجولات التفتيشية من ضبط وإتلاف قرابة عشرة أطنان من المواد الغذائية الصلبة  و( 500 , 42 ) لتر من المواد السائلة لإنتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها ".
واوضح، أن الفرق الرقابة الصحي وضمن خطتها المُعدة لشهر رمضان المُبارك قامت بـ ( 816 ) جولة تفتيشية صباحية ومسائية في الأسواق والمحال التجارية ومخازن البيع المفرد والجملة والمطاعم وأماكن الباعة الجوالين والتحري عن المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري".
وأضاف ، إنه "تم إتلافها في آليات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة"، مُبيناً أن "الحملات الرقابية أسفرت عن غلق ( 9 ) محلات مُخالفة للشروط الصحية وتوجيه إنذاراتٍ تحريريةٍ لمثلها ".
وأشار الموسوي الى، إنه "تم  زيارة لمُجمعات ومشاريع المياه بواقع (1526) زيارة وقياس نسبة الكلور الموجودة ضمن مياه الشبكة، مؤكدا نظيم اربع دورات تثقيفية للعاملين في المحال الخاضعة للرقابة الصحية".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح