الأخبار والنشاطات

الرقابية الصحية في كربلاء تكشف عن مجمل خدماتها خلال الشهرين الماضيين

الرقابية الصحية في كربلاء تكشف عن مجمل خدماتها خلال الشهرين الماضيين
تم النشر في 2024/03/13 11:13 1K مشاهدة

أعلنت شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة ونظيراتها في القطاعات الصحية بدائرة صحة كربلاء المُقدَسة،اليوم الاربعاء عن حصيلة أعمالها الرقابية خلال الشهرين الماضيين ، في تأكيد منها على تحقيق السلامة الصحية للمستهلك الكربلائي.
وقال مدير الشعبة الدكتور إيهاب صلاح الموسوي في تصريح لـموقع كربلاء الاخباري، إن "فرقنا الرقابية الصحية أجرت خلال الشهرين الماضيين ( 92) حملة تفتيش مُنفردة ومُشتركة مع الأجهزة الأمنية المُختصة لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري". 
وأضاف ، أنه "تم ضبط وإتلاف أكثر من ( 36 ) طناً من المواد الغذائية الصلبة، و( 18) الف لتر من المواد السائله غير الصالحة للاستهلاك البشري". 
وأوضح الموسوي أن  "في الفترة ذاتها تم تحقيق  ( 6381 ) زيارة للمحال والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية، جرى خلالها غلق (213) محلاً ومعملاً للمواد الغذائية مُخالفة للشروط الصحية". 
 ونوه إلى، أن "الفرق الرقابية قامت بسحب (  1373 ) نموذجاً غذائياً محلياً ومستورداً ، إلى جانب فحص وسحب ( 409 ) نموذج ماء اساله من المجمعات والمشاريع الإنتاجية للتأكيد من صلاحيتها للشرب"، كما تم فحص ( 6562) إرسالية غذائية (شاحنة وبراد) واردة للمحافظة عن طريق السيطرات الخارجية مُحملة بآلاف الأطنان من المواد الغذائية".
وأشار الموسوي الى، أن " الشعبة قامت بمنح وتجديد ( 601 ) إجازة صحية للمحال والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية و منح ( 2344 ) بطاقة فحص طبي  للعاملين  و( 2000) شهادة دورة تثقيفية وصحية" .
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ حيدر الحسيني