الأخبار والنشاطات

الخطابي : نسعى لفتح آفاق التعاون الاقتصادي و الاستثمار التجاري مع الدول المجاورة

الخطابي : نسعى لفتح آفاق التعاون الاقتصادي و الاستثمار التجاري مع الدول المجاورة
تم النشر في 2024/03/01 04:28 36K مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الجمعة، مساعي الحكومة المحلية بفتح أفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي  الاستثمار مع الدول المجاورة ومنها دولة قطر.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الإخباري على هامش اللقاء الذي جمعه بالسفير القطري، أن "اللقاء بالسفير القطري لدى العراق سلطان بن مبارك الكبيسي، كان مثمراً ونوقشت فيه أهم الملفات التي تجمع البلدين لفتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي ومجال الاستثمار ومختلف الجوانب الأخرى".
واضاف، أن "كربلاء محط أنظار العالم والدول المجاورة لما لها من قدسية اكتسبتها من أحضانها لمرقدي الامام الحسين وأخيه الفضل العباس (عليهما السلام)، مبينا استقبالها ما يقارب (80) مليون زائر سنويا ومن مختلف دول العالم الأمر الذي يجعل من كربلاء بيئة استثمارية ناجحة وفي جميع المجالات".
وأشار محافظ كربلاء، ان "الحكومة المحلية في المحافظة تبذل جهودا كبيرة لتقديم الدعم وتوفير الحماية للراغبين في العمل والاستثمار بكربلاء المقدسة".
من جانبه، أبدى السفير القطري ارتياحه للترحيب الحار ولمبادرة التعاون وفتح الآفاق التي نوه عنها محافظ كربلاء خلال اللقاء، متأملا مزيداً من الإبداع في كربلاء الإيثار.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح