الأخبار والنشاطات

الاتحاد الاوربي يبدي استعداده للتعاون مع حكومة كربلاء المحلية

الاتحاد الاوربي يبدي استعداده للتعاون مع حكومة كربلاء المحلية
تم النشر في 2024/02/21 03:32 287 مشاهدة

أبدى الاتحاد الأوربي رغبته بالتعاون مع حكومة كربلاء المقدسة في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم العالي وتدريب الطاقات الشبابية.
جاء ذلك خلال استقبال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي سفير الاتحاد الاوربي توماس سايلر في ديوان المحافظة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الإخباري على هامش اللقاء، أن "الاتحاد الأوربي أبدى  رغبته بالتعاون مع حكومة كربلاء المقدسة في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم العالي وتدريب الطاقات الشبابية".
واضاف، أن "كربلاء تشهد ثورة في مختلف مجالات الاعمار والخدمات والتنمية فضلا عن كونها مدينة ذات طبيعة دينية اكتسبت قيمتها من مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام، منوها أن "محافظة كربلاء تستقبل  نحو (80) مليون زائر سنويا وبالاخص خلال أيام زيارة الأربعين ومن مختلف مناطق العراق ودول العالم، الأمر الذي يدل على عالمية محافظة كربلاء المقدسة".
وأشار محافظ كربلاء الى، أن "كربلاء على استعداد تام للتعاون مع الاتحاد الاوربي في مختلف المجالات من خلال الحكومة الاتحادية، مؤكدا على أن كربلاء المقدسة تعد من المدن ذات الإستقرار في مختلف المجالات وهي مشجعة للتعاون مع الاتحاد الاوربي".
من جانبه، قدم السفير سايلر التهاني والتبريكات إلى  محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي بمناسبة تجديد ولاية ثانية له في إدارة محافظة كربلاء المقدسة.
موقع كربلاء الإخباري

تصوير/ ذياب الخزاعي 
تحرير/ فاطمة صالح