الأخبار والنشاطات

السوداني يعلن إطلاق الفرص الاستثمارية لمشروع مترو بغداد و قطار كربلاء - النجف

السوداني يعلن إطلاق الفرص الاستثمارية لمشروع مترو بغداد و قطار كربلاء - النجف
تم النشر في 2024/02/08 11:09 2K مشاهدة

اطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الفرص الاستثمارية الخاصة بمشروع مترو بغداد ومشروع قطار كربلاء -النجف السريع.
وقال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في كلمة له خلال الحفل تابعه موقع كربلاء الاخباري، انه "تم إطلاق الفرص الاستثمارية الخاصة بمشروع مترو بغداد، ومشروع قطار كربلاء- نجف السريع للنهوض بواقع النقل العام في البلاد".
جاء  ذلك خلال حفل حضره عدد من السادة النواب والوزراء ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي والسفراء وممثلي بعثات دبلوماسية.
واوضح، أن "تم توقيع عقد بين وزارة النقل وتحالف شركتي CHSS و HSS، وهما شركتان لبنانية وماليزية ستقدمان خدماتهما الاستشارية للمشروع خلال الحفل، مبينا أن "الحكومة المركزية تسعى إلى النهوض بقطاع النقل العام كواحد من أهم الوسائل التي توفر سهولة النقل و الوقت والكلفة وخصوصاً للفئات محدودة الدخل، فضلاً عن كونها من مشاريع الصديقة للبيئة حيث ستعمل بالطاقة الكهربائية".
وتابع الى، أن "مشروع مترو بغداد قد أدرج ضمن تصاميم مدينة بغداد منذ عقود، وخضع للكثير من الاجتهادات والبحث، وأدرج في موازنات دون تنفيذه على أرض الواقع".
ونوه السوداني إلى، أن " الفرصة الاستثمارية الثانية المتمثلة بخط القطار الرابط بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، والذي جرى الحديث عنه منذ سنوات في أزمة النقل بين هاتين المدينتين، اللتين تشهدان زيارات مليونية مستمرة في المناسبات الدينية، والزيارات الكبيرة شبه اليومية".
يذكر ان محافظة كربلاء المقدسة قد اكملت مع الدوائر المختصة المسارات الخاصة بالمشروع وكافة الجوانب مهيئة لأنطلاق العمل به.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح