الأخبار والنشاطات

بعد سنين من المعاناة، حكومة كربلاء تضع اللمسات الأخيرة لحل مشكلة (شارع الموت) غرب المحافظة

بعد سنين من المعاناة، حكومة كربلاء تضع اللمسات الأخيرة لحل مشكلة (شارع الموت) غرب المحافظة
تم النشر في 2020/03/05 11:03 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ أسامة الخفاجي

ضمن المشاريع الخدمية التي تقدمها الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة في خطة عام 2020، شرعت قائم مقامية  قضاء الحر بتهيئة الكشوفات لإعادة تأهيل وتطوير احد اهم الشوارع في القضاء لمرور العديد من عجلات الحمل و يربط قضاء الحر بقضاء عين  التمر، اطلق عليه اهالي المنطقة اسم (شارع الموت) لكثرة الحوادث به.

وقال قائم مقام قضاء الحر الحقوقي حمود خليف اليساري لـ(موقع كربلاء الاخباري): "ان هذا الشارع  حيوي  ويخدم الجميع بصورة عامة واهالي المنطقة بصورة خاصة وهو طريق للحمولات  الثقيلة ويمر بمناطق سكنية مكتظة بالسكان ويعاني  سالكي نتيجة التخسفات الناتجة من مركبات الحمل الثقيلة و طول عمر الشارع الذي ادى الى تهالكه".

واضاف اليساري، ان "المسافة للطريق  الذي  يربط سيطرة 55 من قطع شارع الرزازة شارع بغداد  تبلغ (4 كيلو متر) وان معالجة هذا الجزء يعود بأهمية كبيرة وكان مقترح دائرتي الطرق والجسور  والبلدية البدء بالشارع باتجاه واحد بسبب صعوبة قطع الشارع  بالكامل لا يمكن كونه طريقاً حيوياً وسكنياً ومعبراً للحمولات".

واشار، الى ان "الشارع سينفذ و يعالج  جزءاً كبيراً من المشكلة حال توفر المخصصات المالية له"، مضيفاً، تم عقد اجتماع  مع  جميع  الدوائر الخدمية لعرض المشروع  عليها لمعرفة اذا ما كانت هناك تعارضات معهم اثناء التنفيذ والمباشرة في العمل".

واكد اليساري على "الجدية بإعداد كل الامور الخاصة بهذا المشروع  وتهيئة الكشوفات الخاصة به، بإنتظار التخصيص المالي ضمن الموازنة المعدة لعام 2020". انتهى

تح/ أثير سلمان

موقع كربلاء الإخباري