الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تسوق اكثر من (83 ) طناً من لحوم الدواجن للاسواق المحلية

زراعة كربلاء تسوق اكثر من (83 ) طناً من لحوم الدواجن للاسواق المحلية
تم النشر في 2024/01/03 09:50 1K مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء ، اليوم الثلاثاء، عن  تسويق اكثر من (83 طن) من لحوم الدواجن  خلال الأيام  الاولى من عام ٢٠٢٤، مؤكدة القدرة على سد حاجة السوق المحلية والوصول الى الاكتفاء الذاتي  من منتجات الدواجن.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ، ان "مشاريع فروج اللحم العاملة في كربلاء والبالغ عددها  (61) مشروعاً سوقت خلال الشهر الاول من العام الحالي اكثر من  ( 83 طن) من لحوم الدواجن على شكل دجاج  حي و مجزور تم رفد السوق المحلية بها".
واضاف ، ان "كربلاء حققت نجاحاً واضحاً  في مشاريع فروج اللحم ساهم بسد جزء كبير  من حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن "، لافتاً  الى، "عدد هذه المشاريع في المحافظة حيث بلغت (61) مشروعاً  منها (51) مجازاً و(10) مشاريع  اخرى غير مجازة".
وتابع الطيار الى، أن " الطاقة التشغيلية لكل من المشاريع العاملة المجازة وغير المجازة حيث بلغ انتاج المجازة منها (982040) دجاجة فيما بلغ اعداد  الافراخ الداخلة في المشاريع غير المجازة (10061030)  دجاجة".
وأشار  مدير زراعة كربلاء الى، أن "كوادر المديرية تتبنى دورا كبيرا في متابعتها المستمرة لهذه المشاريع والوقوف على المعوقات والمشاكل التي تعترض عملها فضلاً عن  تقديم جملة من الارشادات البيطرية لمربي الدواجن لتسهيل  العمل في هذا الجانب".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير / مها الشمري