الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يفتتح جهاز طبياً هو الأول من نوعه

محافظ كربلاء يفتتح جهاز طبياً هو الأول من نوعه
تم النشر في 2023/12/07 10:42 1K مشاهدة

أفتتح محافظ كربلاء المُقدسة المهندس نصيف الخطابي، اليوم الخميس، جهازا طبيا حديثا في مدينة الامام الحسين (ع) الطبية لتقديم أفضل الخدمات لمُواطني المُحافظة وزائريها الكرام.
وقال محافظ كربلاء في حديثه خلال الافتتاح الذي حضره مراسل موقع كربلاء الاخباري، أن "تم افتتاح جهاز الرنين المغناطيسي في المدينة الطبية في ظل دعمنا الذي نقدمه للقطاع الصحي في المُحافظة ، وسعينا الحثيث لمُواكبة أحدث التطورات العالمية في المجال الطبي والصحي".
واوضح، أن "المدينة الطبية والمستشفيات الأخرى في المحافظة أصبحت تنافس مُستشفيات الخارج من حيث الأجهزة الطبية المجهزة من مناشئ عالمية رصينة ومُعتمدة جرى تشغيلها حديثاً في المُستشفيات الحكومية ".
وأضاف الخطابي، إن "المُواطن ليس بحاجة للسفر لتلقي العلاج خارج العراق في ظل تطور الواقع الصحي والدعم اللامحدود المقدم للمؤسسات الحكومية"، مُبيناً أن " القطاع الصحي، يشهد تطورا ملحوظاً وطفرة كبيرة مثلما تطورت مشاريع كربلاء الخدمية ، وأصبح محط ثناء وتقدير مُواطني المُحافظة وزائريها الكرام ".
من جانبه، أوضح الدكتور المدير العام للدائرة  صباح الموسوي، إن" جهاز الرنين المغناطيسي من شركة GE الأمريكية ضمن مشاريع تنمية الأقاليم وهو من الأجهزة الحديثة جداً ، ويعد الأول من نوعه على مُستوى دائرة الصحة ، والثالث من حيث عدد أجهزة الرنين في المدينة الطبية".
وتابع الى، إن "الجهاز يتميز بإمكانيات مُتطورة وجديدة حيث تم تصميمه لزيادة الإنتاجية وسهولة سير العمل مع توفير إمكانية طبية مُتميزة و راحة استثنائية للمرضى".
وأشار الموسوي الى، أن" الجهاز يعتبر أقل إستهلاكاً للطاقة كما تم تصميم الماكنيت كي يكون صديقاً للبيئة و دقة الصورة وحداثة التطبيق وسرعة الفحص  ويكون نفق الجهاز  أكبر حجماً لتحمل الأوزان العالية بمُوازاة قابليته على إجراء فحوصات لم تكن مُتوفرة سابقاً في المدينة الطبية".
وحضر الافتتاح مدير صحة كربلاء المقدسة الدكتور صباح الموسوي ومُدير المدينة الطبية و الدكتور صباح الحسيني ومُدير قسم الأشعة والدكتورة فاطمة الحيدري وعددا من الملاكات الطبية.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح