الأخبار والنشاطات

المفوضية العليا لحقوق الانسان تستضيف دورة لمرشحات إنتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم

المفوضية العليا لحقوق الانسان تستضيف دورة لمرشحات إنتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم
تم النشر في 2023/11/22 09:12 576 مشاهدة

استضاف مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة كربلاء المقدسة، الدورة التدريبية حول الوعي الإنتخابي والحصانة الأمنية والسبرانية لمرشحات إنتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم لعام ٢٠٢٣.
وقال مدير مكتب انتخابات محافظة كربلاء علي عبدالامير الحديدي في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، أن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة كربلاء المقدسة استضاف الدورة التدريبية حول الوعي الإنتخابي والحصانة الأمنية والسبرانية لمرشحات إنتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم لعام ٢٠٢٣ و التي عقدها فريق دعم المرأة الإنتخابي في مكتب إنتخابات محافظة كربلاء".
واوضح، ان "الدورة أقيمت تحت شعار ( من اجل تعزيز مفهوم الامن الوطني والوعي الانتخابي ولضمان عملية انتخابية ناجحة ) بالتعاون مع مستشارية الأمن القومي للفترة من (١٩ - ٢١) تشرين الثاني (٢٠٢٣) على قاعة مكتب حقوق الإنسان في المحافظة".
وتابع الحديدي الى، أن "الدورة أفتتحت من خلالها خطوات عمل مفوضية الانتخابات خلال المرحلة الحالية وآليات يوم الإقتراع العام والخاص وآلية التصويت والعد والفرز الالكتروني واليدوي وأهمية استلام بطاقة الناخب البايومترية كونها الضامن الوحيد لوصول الناخب إلى صندوق الإقتراع".
ونوه الى، أن "الدورة ستتطرق  الى شروط الحملات الانتخابية للمرشحين وآليات مراقبة هذه الحملات من قبل المفوضية ، وشرحاً مفصلاً عن القانون الإنتخابي وطريقة احتساب النتائج وتوزيع المقاعد، بالاضافة الى مناقشة قانون الانتخابات وشروط الدعاية الانتخابية للمرشحين والحصانة الامنية للمعلومات والوثائق وهندسة المجتمع والامن السيبراني والقوانين السيبرانية في حماية المعلومات الحساسة وطرق الوقاية من انشطة الاحتيال السيبراني".
وأشار الحديدي الى، أن "الدورة بحثت  اساسيات التحكم في اعدادات الخصوصية على منصات التواصل الاجتماعي وطرق الكشف والتعامل مع الحسابات المشتبه بها ومفاهيم الامان في استخدام الحكومة والحوكمة الالكترونية".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح