الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تتبع استراتيجية تهدف لتقليل الانبعاثات الكربونية في ظل واقع التغير المناخي

بيئة كربلاء  تتبع استراتيجية تهدف لتقليل الانبعاثات الكربونية  في ظل واقع التغير المناخي
تم النشر في 2023/11/06 09:22 505 مشاهدة

اكدت مديرية بيئة كربلاء المقدسة ، اليوم الاثنين، على اتباع استراتيجية خاصة  تهدف الى تقليل الانبعاثات الكربونية وضرورة استخدام الطاقة المتجددة في ظل واقع التغير المناخي .
جاء ذلك خلال ندوة علمية عقدتها المديرية  بالتعاون والتنسيق مع شعبة النظم البيئية الطبيعية وشعبة التغييرات المناخية وبمشاركة كادر هندسي متخصص تابع الى مصفى كربلاء الإستراتيجي 
وقال مدير بيئة كربلاء المقدسة المهندس حامد عبيد ، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري، ان "الندوة  التي عقدتها المديرية اليوم تناولت عدة محاور اهمها  ضرورة استخدام استراتيجية خاصة لتقليل الانبعاثات الكربونية  وضرورة استخدام الطاقة المتجددة في ظل واقع التغير المناخي".
واضاف ، ان "الندوة تناولت اهم التقنيات الخاصة باحتجاز الكاربون ذات الصلة بقطاع النفط والغاز ودورها في التقليل من اثار البصمة الكربونية فضلاً عن التعرف لمنظومة الطاقة الشمسية ومكوناتها واهميتها الكبيرة خلال استخدامها وجعلها موازية لعمل الشبكة الكهربائية".
 واشار عبيد ، الى "الاهمية القصوى  لمصفى كربلاء ومدى  التزامه بقانون البيئة العراقية "واصفاً "اياه  على انه من المشاريع الإستراتيجية المهمة العامله وفق تقنيات حديثة ذات منتجات بيضاء تُنتج وفق أحدث المواصفات الأوروبية الصديقةً للبيئة إذ تصل نسبة نقاوة البنزين المنتج إلى درجة ٩٥ اوكتان".
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الش