الأخبار والنشاطات

برئاسة السوداني.. محافظ كربلاء يشارك في اجتماع الهيأة التنسيقية العليا بين المحافظات

برئاسة السوداني.. محافظ كربلاء يشارك في اجتماع الهيأة التنسيقية العليا بين المحافظات
تم النشر في 2023/10/17 06:50 3K مشاهدة

أكّد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، على أهمية ما جاء في الاجتماع الأخير للهيأة التنسيقية العليا بين المحافظات بجلستها العاشرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني.
وقال الخطابي في أعقابه مشاركته بالاجتماع لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "الجلسة شهدت مناقشة مستجدات الأوضاع العامة في المحافظات، واستعراض المواقف الشهرية للمشاريع، وأهم المشاكل والعقبات التي تعترض إنجازها، بالإضافة إلى المقترحات الكفيلة بإزالتها".
وتابع بأن "رئيس الوزراء صادق على الخارطة الاستثمارية لمحافظتي كربلاء المقدسة والديوانية، وأكد على إعطاء الأولوية في الاستثمار للمشاريع الصناعية والزراعية في جميع المحافظات، لما لها من أثر مهم في توفير فرص العمل وتحقيق التنمية التي تستهدفها الحكومة في خططها وبرامجها".
وأضاف الخطابي، "تم التأكيد على إيلاء القطاع التربوي بمزيد من الاهتمام  وتوفير بيئة مدرسية ملائمة للتلاميذ، من خلال توفير المياه الصالحة للشرب في المدارس، وتخصيص نسبة من عقود العمل التي ستوزع بين المحافظات، لتكون عقود خدمة وحراسة للمدارس".
وذكر أيضاً بأن "الجلسة شملت الحديث عن تأمين العيش الكريم لشريحة المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية، وتقرر شمولهم بتخصيص قطع الأراضي السكنية، وفق ضوابط تضعها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة بعد المصادقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء".
وأكد الخطابي بأن "محافظة كربلاء المقدسة حريصة كل الحرص على تنفيذ ما ورد خلال الاجتماع، وقد سبق وأن قدّمت مشاريع مهمة واستراتيجية تخدم القطاعات التي أكدت عليها رئيس الوزراء وأبرزها تطوير الواقع الزراعي والصناعي والتربوي".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي