الأخبار والنشاطات

خلال زيارته لقضاء الهندية..الفتلاوي : كربلاء عازمة على تطوير خطة نقل الزائرين وإنشاء ساحتين لأركابهم

خلال زيارته لقضاء الهندية..الفتلاوي : كربلاء عازمة على تطوير خطة نقل الزائرين وإنشاء ساحتين لأركابهم
تم النشر في 2023/10/10 09:14 3K مشاهدة

اكد النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، عزم الحكومة المحلية على تطوير وتحديث خطة النقل الخاصة بالزيارات المليونية وتنفيذ المشاريع الخدمية التي من شأنها تسهيل عملية نقل الزائرين . معلنا في الوقت نفسه عن إحالة مشروع إنشاء ساحتين لاركاب الزوار للتنفيذ قرب قنطرة السلام ومرقد سيد جودة ضمن حزمة المشاريع ألتي أعلن عنها مؤخرا محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي لتطوير خطة النقل ومعالجة المشاكل التي اعترضت خطط السنوات السابقة .
جاء ذلك خلازيارة الفتلاوي لقضاء الهندية ولقائه بقائممقامها المهندس منتظر الشافعي للإطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والخطط المستقبلية الموضوعة لتطوير القضاء .
وقال نائب المحافظ في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش اللقاء، أن "حكومة كربلاء دأبت على تطوير خططها السنوية للزيارات المليونية بما يضمن عدم حصول تعارض بين الزوار الراجلين وبين المركبات بجميع انواعها . مشيرا الى ان خطة زيارة العام الحالي اتسمت بالمرونة والانسيابية العالية نتيجة الإجراءات المدروسة المتخذة على جميع الصعد من أجل إنجاح الزيارة وتسهيل عملية النقل في جميع المحاور .
ومن جانبه قدم قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي شرحا مفصلا عن المشاريع المنفذة والخطط المستقبلية الموضوعة للنهوض بالواقع الخدمي في القضاء . مبينا ان خطة توسيع الشوارع التي تبنتها القائممقامية مؤخرا بدعم من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي كان لها مردود إيجابي في انسيابية مرور المركبات وتوفير مسارات آمنة ومريحة لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام . لافتا إلى أن العمل يجري حاليا بوتيرة متصاعدة للإسراع في إنجاز الجسر الثالث والذي سيساهم كثيرا في تخفيف الازدحامات المرورية لاسيما خلال الزيارات المليونية.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ محمد عبدزيد