الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يؤكد دعمه للمشاريع الثقافية والفنية التي تعزّز من مكانة المدينة عالمياً

محافظ كربلاء يؤكد دعمه للمشاريع الثقافية والفنية التي تعزّز من مكانة المدينة عالمياً
تم النشر في 2023/10/03 08:27 1K مشاهدة

أكّد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، دعمه الكامل لشريحة المثقفين والأدباء والفنانين في المحافظة؛ مشيراً إلى أن كربلاء يجب أن تبقى الأولى عراقياً على مختلف الاصعدة 
جاء ذلك خلال استقباله لجمع غفير من مثقفي وأدباء كربلاء المقدسة، ضمّ رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية في اتحاد الأدباء ونقابة الصحفيين ونقابة الفنانين جمعية الخطاطين وجمعية المصورين واتحاد الأدباء الشعبيين.
وقال الخطابي خلال اللقاء الذي حضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري)، إنّ "مدينة كربلاء المقدسة أضحتْ الأولى من بين المحافظات العراقية في مجال العمران والبناء وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين".
وتابع بأن "هذا الأمر ما تحقق خلال هذه السنوات القليلة و بذل الجهود ليل نهار في سبيل إظهار مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) بالشكل اللائق".
وأكد الخطابي بأنه "يعمل كل هذا انطلاقاً من عشقه لمدينته المقدسة ولأنها تستحق أن تكون الأولى دائماً".
وأشار في الوقت ذاته بأنه "يثمن عطاء ونجاح النخبة الثقافية والأدبية والفنية في المدينة وما يحققوه من إنجازات لمدينتهم"، مؤكداً دعمه الكامل "لهذه الشريحة الكربلائية المهمة".
وأضاف محافظ كربلاء بأنّ "مدينتنا اليوم تنعم بالازدهار والاستقرار فضلاً عن الأمن الاستراتيجي من خلال التطور الحاصل في المراقبة الأمنية واستخدام الكاميرات الحديثة التي خلقت جوّاً آمناً لأهالي وزائري المدينة".
كما واستمع محافظ كربلاء لعدد من المداخلات لرؤساء النقابات والاتحادات الحاضرين، وأكّد دعمه الكامل في إقامة الاحتفالات والمهرجانات والفعاليات الدولية التي تجعل من كربلاء الأولى عالمياً.
موقع كربلاء الإخباري
تصوير/ ذياب الخزاعي
تحرير/ رواد علي