الأخبار والنشاطات

الهلال الأحمر يعلن عن خدماته الطبية والخدمية لزائري اربعينة الامام الحسين (ع)

الهلال الأحمر يعلن عن خدماته الطبية والخدمية لزائري اربعينة الامام الحسين (ع)
تم النشر في 2023/09/02 02:24 641 مشاهدة

اعلنت جمعية الهلال الأحمر فرع كربلاء  المقدسة،   عن مباشرتها وبدعم محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي بتقديم خدماتها الطبية والارشادية والاجتماعية لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام  منذ يوم العاشر من شهر صفر.  
وفي تصريح لموقع كربلاء الاخباري قال منسق الاعلام والعلاقات في جمعية الهلال الأحمر فرع كربلاء غانم عبد الزهرة، ان "جمعية الهلال الأحمر   باشرت بنشر (54) مفرزة منتشرة في مركز المدينة وعلى الطرق الخارجية وبثلاث مخيمات موزعة على طريق النجف وعلى طريق بغداد وعلى طريق الحلة وتقدم هذه المراكز خدماتها على مدار الساعة لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مبينا ان "اعداد المستفيدين بلغ أكثر من ثمانية وتسعون الف مستفيد من الخدمات الطبية الإسعافية لغاية اليوم".
واضاف، " لدينا 11سيارة حوضية وبالتنسيق مع مديرية ماء كربلاء لنقل الماء الصالح للشرب وتوزيعها للمواكب بالإضافة إلى (12) شاحنة لنقل النفايات 
كذلك تم تزويدنا من المقر العام للجمعية بخمسين عجلة من مختلف الأنواع لتفويج الزائرين".
وتابع عبد الزهرة الى، "مشاركة أكثر من (2000) مسعف ومتطوع يقومون بعمليات الاسعافات في المراكز المنتشرة داخل المدينة و (7) مفارز داخل المدينة تعمل ليل نهار وبشكل متواصل وبثلاث شفتات من قبل المنتسبين والمتطوعين وبلغت عمليات الإخلاء الطبي أكثر من ( 70) الف حالة".
نوه، ان "خدمات نقل الحالات بواسطة حمالات  بلغت أكثر  من (310) حالة بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي فبلغت (9871) حالة".
أما في مجال التوعية الصحية فأكد عبد الزهرة، وجود برنامج خاص بخصوص الحمى النزيفية والوقاية منها من خلال عمليات التوعية لاصحاب المواكب وتوزيع البوسترات والكفوف والصداري البلاستيكية للعاملين في المواكب". مضيفا أن  "عمليات الإخلاء بواسطة الإسعاف بلغت (327) حالة  خدمات الرعاية الصحية الأولية المتنقلة من خلال 7 عيادات  طبية متنقلة قدمت خدماتها لأكثر (16) الف زائر  وقد بلغ عدد  المستفيدين من خارج مركز المدينة إلى أكثر (66) الف حالة أما العدد الكلي لجميع الحالات  فبلغ أكثر من (198) الف حالة
واشار عبد الزهرة الى، ان "الجمعية قد جهزت أكثر من (480) طنا من المياه بالإضافة إلى رفع  أكثر  (525) طنا من النفايات". 
وقدمت الجمعية شكرها وتقديرها الى محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وجميع دوائر في المحافظة وبالخصوص دائرة الصحة لتعاونهم وتقديمهم الدعم للجمعية.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ حيدر الحسيني