الأخبار والنشاطات

الموارد المائية تستنفر امكانياتها لانجاح خطة الزيارة الاربعينية

الموارد المائية تستنفر امكانياتها لانجاح خطة الزيارة الاربعينية
تم النشر في 2023/08/26 01:12 464 مشاهدة

اكدت مديرية الموارد المائية في كربلاء المقدسة ، اليوم السبت استنفار جميع امكانياتها لإنجاح خطتها المعدة للزيارة الأربعينيةً ، فيما اشارت الى  عمليات استباقية تضمنت تنظيف الانهر والجداول لضمان جريان المياه بانسيابية عالية في عموم المحافظة .

وقال مسؤول اعلام المديرية ، علي فاضل الاسدي ، في تصريح صحفي ل (موقع  كربلاء الاخباري)،  "تستمر كوادرنا الهندسية والفنية بالعمل على مدار ٢٤ لتأمين المياه الخام الى كافة محطات الإسالة خلال فترة الزيارة ، حيث عملت على  زيادة  الاطلاقات المائية في مقدم سدة الهندية إلى جدولي الحسينية وبني حسن".

واضاف "هناك اعمال استباقية تبنتها المديرية تمثلت  بتنظيف الانهر والجداول  لضمان جريان المياة بانسيابية عالية وبالشكل الذي يضمن تقديم افضل الخدمات لمواطني المحافظة  وزائريها ". 

واكد الاسدي ، على "وجود تنسيق و تكاتف واضح بين كافة الشعب والوحدات  التابعة للمديرية  من خلال تشكيل غرفة عمليات مشتركة اقدمت على نشر  الآليات والحفارات في تقاطعات  الانهر لغرض فتح  الاختناقات  والمحافظة على انسيابية المياه وفق المناسيب التشغيلية لمحطات الإسالة طيله فترة الزيارة".

واوضح   ، "ان عدد الآليات المشاركة من قبل تشكيلات الوزراة ومن كافة المحافظات بلغ (٢٠٠ ) آلية مختلفة الأنواع والاحجام ، مشيراً  الى " مباشرة الجهد  الآلي والبشري ضمن محور كربلاء _ بابل بنقل الزائرين فضلاً  عن قيام الآليات الحوضية بتوزيع المياه على المواكب الحسينية وبالتنسيق مع محافظة كربلاء واللجنة الوزارية المركزية"

وتابع ، لايقتصر دور المديرية لهذا الحد بل توسع ليأخذ منحى اخر تمثل بنشر جملة  من التحذيرات حفاظا على سلامة الزائرين و نشر بوسترات توعوية تهدف بالزامهم بعدم الاسراف في استخدام المياه  والحفاظ عليه من الهدر".

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري