الأخبار والنشاطات

مرور كربلاء تكشف عن استعداداتها الخاصة بزيارة الاربعين

مرور كربلاء تكشف عن استعداداتها الخاصة بزيارة الاربعين
تم النشر في 2023/08/26 10:42 501 مشاهدة

كشفت مديرية مرور كربلاء، اليوم السبت، عن استعداداتها الخاصة بزيارة الاربعين و آلية الحفاظ على ازقة المدينة و الشوارع الرئيسية من تكدس سيارت الحمل العائدة لاصحاب المواكب الحسينية مما تسبب ازدحامات داخل المدينة.
وقال العميد حكمت جواد المحمداوي نائب مدير مرور كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "سخرنا كل الجهود لخدمة الزائرين ولديمومة العمل و الانسيابية العالية في عملية سير المرور في مداخل كربلاء و الطرق الرئيسية إبتداءً من ثلاث محاور   وهي من بغداد و بابل و النجف الأشرف بتجاه كربلاء المقدسة". 
واضاف، ان "المديرية مرور كربلاء تعمل بطاقاتها وكوادرها الخاصة دون اسناد لغاية الان، مبينا ان "الزيارات السابقة  نتجت عنها خبرات كثيرة، وبإن الخطط المرورية تواكب التطورات الخاصلة وسيتم دعمنا من قبل مديرية المرور العامة بتعزيزنا مفارز من بقية المحافظات إبتداءً من مرور محافظة نينوى الى مرور محافظة البصرة".
واوضح، ان "حركة المركبات باتجاه كربلاء تسير بانسيابية عالية من جميع المحاور، ونحن بصدد معالجة بعض المشاكل كترك مركبات الحمل الخاصة لنقل تجهيزات المواكب والتي تترك داخل المدينة مما تؤثر على سير و حركة المركبات"، مشيرا الى تخصيص ساحات لمبيت المركبات قرب مديرية مرور كربلاء و الاخرى قرب ملعب كربلاء القديم وتخصيص   مفارز تتابع وقوف هذه المركبات". 
ودعا المحمداوي المواطنين الى التعاون من خلال التبليغ على مثل هذه الحالة وهي ترك العجلات في الشوارع الرئيسية و الازقة و الافرع من خلال الاتصال بالهواتف الساخنة 104 و 455.
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / حسين النصراوي