الأخبار والنشاطات

تحديد تعارضات طريق الجسر الخامس لقضاء الهندية في كربلاء

تحديد تعارضات طريق الجسر الخامس لقضاء الهندية في كربلاء
تم النشر في 2023/08/14 08:15 5K مشاهدة

عقد قائممقام قضاء الهندية في كربلاء المقدسة المهندس منتظر الشافعي، البوم الاثنين،اجتماعا موسعا لمدراء دوائر القضاء لمناقشة وتحديد التعارضات مع مسار طريق الجسر الخامس المزمع إنشاؤه على نهر الفرات ضمن مشروع إنشاء الطريق الرابط بين محافظة كربلاء المقدسة وبين طريق بغداد السريع عبر محافظة بابل بحضور مدير الطرق والجسور بالمحافظة المهندس علي حسين طرخان .
وقال الشافعي على هامش الاجتماع الذي عقد في ديوان قائممقامية القضاء، أنه "تم تزويد الدوائر المعنية باحداثيات المسار للجزء الواقع ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة والذي يبلغ طوله (٩)كم على أن تقوم تلك الدوائر بدراسة المسار جيدا وتحديد تعارضاته والقيام بإرسال الكشوفات الخاصة بها إلى مديرية الطرق والجسور لغرض إدراجها ضمن كلف المشروع".
وأشار إلى، أن "مشروع الطريق الجديد الذي يبلغ طوله نحو ٤٠كم وبعرض ١٠٠م سيحدث عند إنجازه  نقلة نوعية في  مجال النقل بشكل عام لاسيما تسهيل عملية نقل الزائرين خلال الزيارات المليونية .
يذكر ان الطريق المذكور يمر في محافظة بابل بمسافةتبلغ نحو ٣٣كم بينما يدخل ضمن الحدود الإدارية لقضاء الهندية بمسافة (٩)كم ليلتقي بالطريق الرئيسي كربلاء هندية.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ محمد عبد زيد