الأخبار والنشاطات

تنفيذ ثلاثة مشاريع اروائية في الخيرات والجدول الغربي

تنفيذ ثلاثة مشاريع اروائية في الخيرات والجدول الغربي
تم النشر في 2023/08/09 12:04 979 مشاهدة

اعلنت دائرة استصلاح الاراضي، اليوم الاربعاء، عن تنفيذ مشروع تبطين قناه DC4 بطول 1750 متر في قريه ابو رويه  التابعة لناحيه الخيرات.
وقال مدير الدائرة رئيس مهندسين اقدم احمد حسن عبد  في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "وبحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسه المهندس نصيف جاسم الخطابي نفذت الدائرة مشروع تبطين قناة DC4 بطول 1750 متر في قريه ابو رويه التابع لناحيه الخيرات محققين فيه نسبه انجاز متقدمة بلغت85٪".
واوضح، ان "المشروع ي يخدم كثافة سكانية عالية واراضي الزراعية شاسعة تزيد على2700  دونم و بان القدرة الاستيعابية للقناة المنفذة وصلت الى 270م /ثا".
 واشار عبد الى، ان "مدة انجاز المشروع حددت ب 60 يوما اعتبارا من تاريخ المباشرة في الاول من تموز الماضي لافتا" الى ان المشروع ياتي ضمن تخصيصات وزارة الموارد المائية لسنة 2023".
وفي ذات السياق، اعلن مدير دائرة استصلاح اراضي جدول بني حسن،  ان الدائرة ستباشر تنفيذ مشروعين الاول تنفيذ شبكة قناة BC16 في ناحية الخيرات لتخدم نحو ثمانية الاف دونم والثاني مشروع الري مغلق في ذنائب نهر العيوج في قرية الجباس في قضاء الجدول الغربي".
واشار الى، ان "المشروع سيخدم اكثر من 2600  دونم  والذي يعتمد على الانابيب بصوره كاملة مما يقلل في هدر الثروة المائية وبالتالي زيادة رقعة الاراضي الزراعية المستفيدة او المروية".
موقع كربلاء الاخباري
م/ وضاح الياسري
تحرير/ فاطمة صالح