الأخبار والنشاطات

المؤسسات الصحية في كربلاء تستقبل نحو 23 ألف مراجع خلال زيارة العاشر من محرم

المؤسسات الصحية في كربلاء  تستقبل نحو 23 ألف مراجع خلال زيارة العاشر من محرم
تم النشر في 2023/07/29 03:35 538 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء اليوم السبت ، عن استقبال مؤسساتها الصحية لأكثر من 23 ألف مراجع خلال خطة الإسناد الصحي لزيارة العاشر من محرم وحتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة صحة كربلاء  ، الدكتور ، عدي السلامي ، في تصريح صحفي (لموقع كربلاء الاخباري )" ان كوادرنا الصحية مستمرة قي تقديم  خدماتها بين جموع الزائرين الوافدين لإحياء مراسيم زيارة عاشوراء " موكداً على "استقبال نحو 23 ألف مراجع ضمن مؤسساتها الصحية المختلفة في المحافظة ".


واضاف " ان خطة  طوارئ صحة كربلاء المَعدة لزيارة عاشوراء مستمرة وهي تدخل يومها الرابع على التوالي ".، مبيناً "استقبال المؤسسات الصحية كافة لأعداد  هائلة من المراجعين منذ ايام من البدء بتنفيذ الخطة المعدة والى اليوم ".

واكد السلامي، على استقبال ( 43104 ) مُراجعاً ضمن ردهات الطوارئ والعيادات الخافرة والاستشاريات ، فضلا عن ماتم استقباله من قبل مركز  السيدة زينب (ع) للعيون الجراحي التخصصي والذي بلغ بحدود ( 675 ) مُراجعاً".

واشار المتحدث باسم الدائرة ، الى الإجراءات المتخذة من قبل الفرق الصحية في مجال الفحص بانواعة ( الأشعة والرنين السونار ) والذي تنوعت  بواقع   ( 3147 ) فحصاً للأشعة  ، و( 607 )فحصاً للرنين    ( 1090 ) فحصاً للسونار فيما أجرت الكوادر المختبرية (13223 )فحصاً مختبرياً".

وتابع "كما وأجريت  نحو ( 367 ) عملية جراحية متنوعة لمراجعين من الزائرين في كربلاء المقدسة. فضلاً عن تسجيل ( 331 ) حالة ولاده  وتقديم الخدمات الصحية ل (87) حالة طارئة نتيجة الحوادث المرورية  و (364) مراجعاً لمراكز الأسنان".

اما فيما يخص قناني الدم التي تم الحصول عليها، اكد  السلامي "الحصول على قرابة ( 3759 ) قنينة دم مُختلفة الأصناف قبل ايام من  تنفيذ خطة الطوارئ المعدة للزيارة  ولغاية اليوم السبت".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير / مها الشمري