الأخبار والنشاطات

الموارد المائية تواصل حملاتها اليومية للقضاء على الشحة المائية في عدد من مناطق المحافظة

الموارد المائية تواصل حملاتها اليومية للقضاء على الشحة المائية في عدد من مناطق المحافظة
تم النشر في 2023/07/10 12:23 518 مشاهدة

بهدف تحقيق عدالة توزيع المياه وإيصالها الى  محطات  الإسالة والمستفيدين في ذنائب الجداول ، اعلنت مديريةً الموارد المائية في كربلاء ، اليوم الاثنين مواصلة حملاتها اليومية لتطبيق نظام المراشنة ورفع التجاوزات في مناطق متفرقة من المحافظة. 
وقال مسؤول اعلام المديرية ، علي فاضل الاسدي ، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري، "ان ملاكات المديرية تواصل اعمالها في تنفيذ  عدد من الحملات اليومية التي تعمل على تطبيق نظام المراشنة ورفع التجاوزات في عدد من مناطق المحافظة"   ، مبينا  "ماتسهمة هذه الاجراءات في تحقيق عدالة توزيع المياه وسهولة إنسيابيتها  لمحطات الإسالة والمستفيدين  في ذنائب الجداول".
واضاف ، "ان الحملة  التي تمت بدعم واسناد كبيرين من قبل  الاجهزة الامنية  تحققت بالتنسيق مع شعب المديرية كافة ضمن اقضية المحافظة  ونواحيها ، لافتا الى  "اهم ماتم تنفيده في  مناطق متفرقة ضمن قضاء الحر وناحية الجدول الغربي ". 
وتابع ، "اقدمت ملاكات المديرية على إزالة مساحات مزروعة بمحصول الشلب في منطقة الشوجية في قضاء الجدول الغربي و غلق المنافذ المتجاوزة على الجداول والمشاريع الاروائية ، فضلاً عن رفع التجاوزات وردم الأنهار الغير ملتزمة بالمراشنة وعمل كرخه على قناه Dc5 بغية ايصال المياه الى مجمعات الكمالية وتشغيلها ضمن قضاء الحر ".

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري