الأخبار والنشاطات

بإشراف من الخطابي.. المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير شوارع في مركز ناحية الخيرات  

بإشراف من الخطابي.. المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير شوارع في مركز ناحية الخيرات  
تم النشر في 2023/07/05 12:18 17K مشاهدة

باشرت الكوادر الفنية والهندسية لمحافظة كربلاء المقدسة تنفيذ مشروع  تطوير شوارع في مركز ناحية الخيرات التابعة لقضاء الهندية، بمسافة (7 كيلومترات) وتكلفة مالية بلغت (5 مليارات و650 مليون دينار).
وقال مدير ناحية الخيرات فاضل عبد العباس الفتلاوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المشروع يأتي ضمن تخصيصات الدعم الطارئ للأمن الغذائي وينفذ بتوجيه مباشر ومتابعة حيثة من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي".
وتابع بأن "المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تخدم المواطنين والزائرين، ويعد الثاني من نوعه  بعد إنجاز الأول في المنطقة نفسها".
ويشمل المشروع بحسب الفتلاوي على "أربعة قطاعات خدمية هي (المجاري – الماء – الكهرباء – البلدية)"، مشيراً إلى أن "المشروع يتضمن أعمال قطع التربة وفرش الجلمود لمعالجة (الروطان)، إضافة إلى مد  شبكات الماء والمجاري".
وأضاف، "من الأعمال الترابية فرش السبيس (الحصى الخابط) بطبقتين وبسمك (20 سنتيمتراً) للواحدة تتخللها أعمال الحدل وبعدها يتم اضافة طبقة عازلة من الاسفلت التي يأتي بعدها مرحلة فرش القير".
وأوضح الفتلاوي بأن "مدة إنجاز المشروع حددت بـ (650 يوماً)، اعتباراً من تاريخ المباشرة  منتصف أيار الماضي وبواقع عمل تبلغ (18 ساعة) يومياً"،  منوهاً إلى "أهمية المشروع الكبيرة سواءً في توسيع رقعة الخدمات لمديرية بلدية ناحية الخيرات وللمواطن الذي يقطن المنطقة".

موقع كربلاء الاخباري

من/  وضّاح الياسري

تحرير/ رواد علي