الأخبار والنشاطات

نصب وتشغيل محولات لفك الاختناقات عن الشبكة الكهربائية في اماكن متفرقة في المحافظة

نصب وتشغيل محولات لفك الاختناقات عن الشبكة الكهربائية في اماكن متفرقة في المحافظة
تم النشر في 2023/06/26 11:15 842 مشاهدة

 اعلنت دائرة توزيع كهرباء كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن أنجاز اعمال استحداث ٣ مغذيات (١١ كي في) من محطة الخضراء الثانوية لتغذية مناطق متفرقة في قضاء الحسينية.
وقال مدير اعلام توزيع كهرباء كربلاء محمد علي خليفة في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "ملاكات صيانة كهرباء الحسينية ضمن قطاع الحسينية انجزت اعمال استحداث ٣ مغذيات (١١ كي في) في المنطقة الخضراء لفك اختناق التيار الكهربائي لمناطق الصلامية الشرقية والغربية والابراهيمية في قضاء الحسينية".
واضاف، ان "المغذيات  المنجزة واللاتي دخلن العمل والخدمة اليوم الاثنين اضافة الى (٦) مغذيات اخرى دخلت العمل بوقت سابق  من أصل( ١٢ ) مغذي تتكون منها محطة الخضراء، قد ساهمن بتحسين شبكة الكهرباء وفك الاختناقات عن مركز ونواحي القضاء اضافة الى فك اختناقات محطات التوزيع العاملة القريبة منها".
وفي سياق منفصل، اكد محمد علي خليفة، انجاز  اعمال نصب وتشغيل محولتين كهربائيتين سعة ٤٠٠كي.في. اي مع كافة ملحقاتهما لفك اختناق التيار الكهربائي عن حيي العامل والمعملجي.
واوضح، ان "ملاكات صيانتي كهرباء العامل والحسين ضمن قطاعي الشمالي والمركز في فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة انجزت اعمال نصب وتشغيل محولتين كهربائيتين سعة ٤٠٠كي.في. اي مع كافة ملحقاتهما لفك اختناق التيار الكهربائي عن حيي العامل والمعملجي".
واشار خليفة الى، ان "العمل المنجز تضمن اطلاق التيار الكهربائي  ودخول العمل والخدمة هذا اليوم ونصب عدد من الاعمدة الكهربائية ومد اسلاك مختلفة الاحجام بطول١٢٠٠م".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح