الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تعلن عن خطة الطوارئ الخاصة بعيد الأضحى المُبارك

صحة كربلاء تعلن عن خطة الطوارئ الخاصة بعيد الأضحى المُبارك
تم النشر في 2023/06/25 12:02 473 مشاهدة

 بالتزامن مع قرب يوم عرفة وايام عيد الاضحى المبارك والذي يشهد توافد الملايين من الزائرين لمحافظة كربلاء المقدسة، كشفت دائرة صحة كربلاء ، اليوم الأحد ، عن وضع خطة الطوارئ الخاصة بيوم عرفة وأيام عطلة عيد الأضحى المُبارك . 
وقال مُعاون مدير عام الدائرة ،الدكتور ماجد الميالي، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الإخباري، إنه "تم وضع خطة طوارئ خاصة سيتم تطبيقها خلال يوم عرفة وأيام عطلة عيد الأضحى المُبارك لتقديم  الخدمات الطبية والصحية لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات المقدسة ".
 وأضاف الميالي ، إن "الخطة تضمنت تهيئة ( 90 ) عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمُستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمُستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة".
 وبيَن الميالي، إن "تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية المُتعَلقة بالأمراض الإنتقالية ستكون لها الأولوية عند تطبيق الخطة".
 وتابع الميالي ، إلى "إستمرار العمل في شعب الطوارئ في المُستشفيات على مدار الساعة ، كما إن الأطباء الإختصاص سيتواجدون في شعب إستشاريات ( الباطنية ، الأطفال ، الجراحة ، النسائية ) لمُتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها" ، لافتاَ الى إن " وحدات المُختبرات ستكون مفتوحة في جميع المُستشفيات ، علاوة على مُختبر الصحة العامة " ، إلى جانب " فتح مراكز صحية لجميع القطاعات الصحية طيلة أيام عطلة العيد ، لتقديم الخدمات لمُراجعيها وفق جداول زمنية تم إعدادها لهذا الغرض". 
واشار الى، إنه "تم تهيئة خزينٍ كاف من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المُستشفيات والمراكز الصحية ، كما تقرر تواجد فرق الرقابةِ الصحيةِ في الأسواقِ المحليةِ والمناطقِ التجاريةِ ( المولات ) والمُتنزهاتِ للتأكد من سلامةِ الأطعمةِ والأشربةِ فيها".
ودعا الميالي المُواطنين وزائري المحافظة الى الإلتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الإحترازية كالحفاظ على النظافة الشخصية وآداب العطاس ونظافة اليدين وغسلها بالماء والصابون بصورة صحيحة ، حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين. 
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح