الأخبار والنشاطات

بعد تقديم دعمها لمحافظة النجف.. زراعة كربلاء تستأنف حملتها الخاصة بوقاية بساتين النخيل

بعد تقديم دعمها لمحافظة النجف.. زراعة كربلاء تستأنف حملتها الخاصة بوقاية بساتين النخيل
تم النشر في 2023/06/08 11:19 978 مشاهدة

أعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس محمد الطيار، اليوم الخميس، استئناف حملة مكافحة بساتين النخيل في المحافظة من حشرة الدوباس، بعد استكمال جهودها في مكافحة بساتين محافظة النجف الأشرف.
وقال الطيار في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "كوادرنا المتخصصة في قسم وقاية المزروعات استأنفت حملة المكافحة الجوية في بساتين المحافظة، لاستكمال مكافحة باقي البساتين المصابة في شعبة زراعة الجدول الغربي ومن ثم بساتين شعبة زراعة الهندية".
وتابع حديثه، "سيتم مكافحة (5 آلاف) دونم من بساتين شعبة الجدول الغربي و(3 آلاف) دونم من بساتين شعبة زراعة الهندية  باستخدام مبيد (الفاسين) المعتمد لدى وزارة الزراعة".
وأوضح مدير زراعة كربلاء أن "مجمل المساحات التي سيتم مكافحتها في كربلاء المقدسة باستخدام الرش الجوي والأرضي  ستبلغ (48 ألف) دونم"، موضحاً أن "الحملة تأتي لغرض المحافظة على بساتين النخيل في المحافظة وتقديم الدعم اللازم للفلاحين بتوجيهات خاصة من المحافظ المهندس نصيف الخطابي".
وكان مدير زراعة كربلاء المقدسة قد أعلن في وقت سابق عن انطلاق عمليات مكافحة بساتين النخيل في النجف الأشراف انطلاقاً من مهبط كربلاء لعدم وجود مهبط للطائرة فيها.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي