الأخبار والنشاطات

دائرة صحّة كربلاء المقدسة تكثف حملاتها الرقابية في المحافظة

دائرة صحّة كربلاء المقدسة تكثف حملاتها الرقابية في المحافظة
تم النشر في 2023/06/01 11:42 677 مشاهدة

واصلت دائرة صحّة كربلاء المقدسة، حملاتها الرقابية من خلال شعبة الرقابة الصحية التابعة لقسم الصحة العامة، فيما كشفت عن إجراء (32) حملة رقابية خلال الشهر الماضي.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية الدكتور غيث قحطان العواد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "فرقنا الرقابية الصحية، أجرت خلال الشهر الماضي (32) حملة تفتيش مُنفردة ومُشتركة مع الأجهزة الأمنية المُختصة لمُتابعة المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك البشري".
وأوضح بأن "الفرق الرقابية صادرت وأتلفت أكثر من (16 طناً) من المُواد الغذائية الصلبة، و(66 ألف لتر) من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري"، مبيناً أن "عملية الإتلاف جرت في مواقع الطمر الصحي، وعبر آليات (كابسات) لتدوير النفايات التابعة لدائرة البلدية، وفق محاضرٍ رسميةٍ وبحضور أصحابِ العلاقة". وبيَن العواد إن "الفترة ذاتها شهدت تحقيق (4540) زيارةٍ للمحالِ والمعاملِ الخاضعةِ للرقابةِ الصحية، جرى خلالها غلق (99 محلاً ومعملاً) للمُوادِ الغذائيةِ المُخالفةِ للشروط الصحية" ، كما تم "فرض قرابة (77) غرامةٍ فوريةٍ على المحالِ والمعاملِ الغذائيةِ المُخالفةِ للشروط الصحية  الخاضعة لها".
ولفت إلى إن "الفرق الرقابية قامت بسحب (586) نموذجاً غذائياً محلياً ومُستورداً، إلى جانب قيامها بسحب وفحص (20) نموذج ماءٍ محليٍ من المُجمعات والمشاريع للتأكد من صلاحيته للشرب وفحصِ أكثرِ من (5000)  نقطةٍ من مياه الإسالة ، كما تم فحص (2689) إرساليةٍ غذائيةٍ (شاحنة وبراد) واردةٍ إلى المُحافظةِ عن طريق السيطرات الخارجية".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي