الأخبار والنشاطات

كربلاء: تنفيذ عملية استباقية مبكرة استعداداً لتفويج حجاج بيت الله الحرام

كربلاء: تنفيذ عملية استباقية مبكرة استعداداً لتفويج حجاج بيت الله الحرام
تم النشر في 2023/05/29 08:09 661 مشاهدة

فيما تستعدّ الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة للترحيب بقدوم المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج المباركة، نفّذت الأفواج القتالية في قيادة شرطة المحافظة عمليات استباقية أمنية واسعة النطاق لتأمين طريق الحج البريّ الذي ينطلق من المحافظة صوب الديار المقدسة في السعودية.
وقال بيان صادر عن قيادة شرطة كربلاء، تلقّاه (موقع كربلاء الإخباري): إنه "وفقاً لتوجيهات وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل الخالدي وبإشراف قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد علي زويني، باشرت الأفواج القتالية في قيادة شرطة كربلاء بتنفيذ عمليات استباقية أمنية واسعة النطاق استعداداً لتفويج حجاج بيت الله الحرام".
وتابع بأن "فوج طوارئ كربلاء الثالث نفّذ عملية استباقية موسعة ضمن قاطع مسؤوليته في منطقة الخنافسة والمناطق المحيطة والوند والرفيع وعرب ذياب"، مبيناً أن "هذه العمليات المبكرة تأتي بهدف تعزيز الأمن قبيل تفويج الحجيج الى الديار المقدسة براً".
وأضاف البيان، "جرى خلال العملية تفتيش المناطق الزراعية والهياكل المتروكة بحثاً عن المطلوبين والمتهمين وتعزيز الأمن المجتمعي".
يُذكر أن كربلاء المقدسة تشهد استقراراً أمنياً ملحوظاً بفضل التعاون المستمر بين  القوات الأمنية والأجهزة الأخرى المتواجدة في المحافظة.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي