الأخبار والنشاطات

كربلاء الأولى في تنفيذ مشاريع الطرق والشوارع ومديرية البلدية تواصل تأهيل طرق جديدة

كربلاء الأولى في تنفيذ مشاريع الطرق والشوارع ومديرية البلدية تواصل تأهيل طرق جديدة
تم النشر في 2023/05/29 12:53 931 مشاهدة

أثمرتْ الجهود المبذولة من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي عن إنشاء شبكة من الطرق والشوارع الرئيسة التي تخدم كافة أحياء المحافظة ونواحيها، فيما أكّدت مديرية البلدية على تواصل أعمال إنشاء وتأهيل طرق جديدة في المحافظة.
وقال مسؤول شعبة المشاريع في مديرية بلدية كربلاء، المهندس حسن بهاء في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): "تستمر كوادرنا الهندسية بأعمالها اليومية من خلال المتابعة والإشراف والتنفيذ لكافة المشاريع الخاصة بخطط الدعم الطارئ في مختلف أنحاء المحافظة".
وتابع بأنّ "هذه المشاريع لها أهمية كبيرة وعالية في خدمة المواطنين والزائرين، وخصوصاً في تشييد وتأهيل الشوارع الرئيسة في المحافظة التي تخدم كافة الأحياء السكنية الرابطة بينها".
وأوضح بهاء بأنه "أجرى اليوم عدة جولات ميدانية للوقوف على الأعمال الجارية في عدد من الأحياء السكنية، بينها أعمال الشارع الواصل من شارع النجف ولغاية الحزام الأخضر"، مبيناً أن "الشارع جرى تنفيذه بعرض (40 متراً) ويخدم قرابة الـ (9) أحياء سكنية".
وأضاف بأن "الجولة الأخرى شملت أحياء عدة بينها حي ملحق الفارس وحي الأطباء اللذان يعدان من الأحياء الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية وشهدا تطوير كافة البنى التحتية بالإضافة إلى أعمال البلدية".
فيما قالت المهندس المقيم آمال سماح لموقعنا الإخباري: إن "الشارع الواصل من تقاطع البلديات إلى مجمّع الدرة السكني يشهد هو الآخر أعمالاً متواصلة، ويتضمن مد البور كيربو لشارع (30)، وتم إكمال أعمال البنى التحية لهذا الشارع".
وتابعت بأن "من الأعمال الأخرى والمهمة هو الشارع الواصل من شارع النجف ولغاية الحزام الأخضر بعرض (40 متراً) وطول (1100 متر) وتم إكمال البنى التحتية فيه بالإضافة إلى فرش التراب والسبيس وجرى تأهيله بشكل نهائياً لأعمال الصبّ والتعبيد".
بهاء وسماح أكّدا أن "الأعمال الحالية تجري على قدم وسابق بفضل المتابعة الحثيثة لمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي وتوجيهاته المستمرة بتقديم أفضل الخدمات".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي