الأخبار والنشاطات

الميالي يكشف عن خطة حكومية مهمة للحفاظ على مياه الأنهر ومعاقبة المتجاوزين

الميالي يكشف عن خطة حكومية مهمة للحفاظ على مياه الأنهر ومعاقبة المتجاوزين
تم النشر في 2023/05/28 08:14 705 مشاهدة

كشفَ النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، اليوم الاثنين، عن توجّه الحكومة المحلية لإجراء حملة موسعة تبدأ من شهر حزيران المقبل وتهدف إلى المحافظة على الأنهر ورفع التجاوزات عنها.
وقال الميالي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) في أعقاب الاجتماع الموسّع الذي عقده اليوم بحضور عدد من الدوائر الخدمية: إن "الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تسعى إلى إيجاد الحلول والوقوف على التجاوزات الحاصلة على الموارد المائية وقلّة المياه الداخلة للمحافظة".
وتابع بأن "إجراءات قانونية سيتم اتخاذها بحق المتجاوزين على الأنهر؛ لغرض الحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب بهدر المياه ومنع إيصالها إلى المجمعات المائية وبالتالي حرمان المواطنين منها".
وأوضح الميالي بأنّ "من الإجراءات المهمة التي سيجري اتخاذها مطلع شهر حزيران المقبل هو البدء بحملة موسعة لرفع التجاوزات على الأنهر والعمل بنظام (المراشنة) بالنسبة للمناطق الزراعية؛ وفقاً لكمية المياه المخصصة للمحافظة".
وفي السياق ذاته دعا نائب محافظ كربلاء المواطنين "للعمل بنظام الترشيد في المياه؛ كوننا مقبلين على فصل الصيف وفي ظل الأزمة المائية والجفاف التي يشهدها البلد عموماً".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي