الأخبار والنشاطات

الهيئة العليا للحج والعمرة في كربلاء مستمرة بعملية تثقيف الحجاج

الهيئة العليا للحج والعمرة في كربلاء مستمرة بعملية  تثقيف الحجاج
تم النشر في 2023/05/25 02:23 5K مشاهدة

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة  في كربلاء، اليوم الخميس، عن استمرارها بالإجراءات الخاصة بعملية تثقيف الحجاج  قبل السفر إلى الديار المُقدسة .
وقال مسؤول اعلام هيئة الحج في كربلاء ثامر فيصل المسعودي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الكوادر في مديريتنا مستمرة بعملية تثقيف  الحجاج و التي تم الشروع بها مطلع هذا  الاسبوع وتستمر حتى نهايته".
واضاف، ان "الاجراءات التي نظمتها الهيئة تمثلت  بعدد من الخطوات ، اولها فحص الحجاج عبر لجنة الاستطاعة التي تم اختيار اعضائها من قبل دائرة صحة كربلاء لمعرفة مدى قدرة الحجاج على اداء مناسك الحج بدنيا وذهنيا وتليها عدد من الخطوات تباعاً "، مبينا "دور الصحة في استقبال الحجاج بعد اجتيار هذه المرحلة لتلقي  اللقاحات المطلوبة في المراكز الصحية الموزعة كلاً حسب السكن ( المركز والاقضية والنواحي ) ".
وتابع المسعودي ، ان "الخطوة الثانية تتضمنت تنظيم المحاضرات الدينية من قبل الهيئة والتي تقام  في الجوامع بحضور المتعهدين"، موضحاً "الاماكن الخاصة بإعطاء هذه المحاضرات والتي توزعت في عدة جوامع وحسينات بعموم المحافظة بواقع خمس محاضرات في العراق والباقي يتم اكماله في الديار المقدسة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري