الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تقيم ورشة تعريفية لأنظمة الطاقة الحديثة

بيئة كربلاء تقيم ورشة تعريفية لأنظمة الطاقة الحديثة
تم النشر في 2023/05/15 08:56 471 مشاهدة

لغرض التوعية على ترشيد استهلاك الطاقة وتوعية المجتمع بأنظمة الطاقة الحديثة والطاقة البديلة اقامت مديرية بيئة كربلاء المقدسة، ورشة عمل بعنوان (آيزو طاقة 50001)، ضمن سلسلة ورش العمل الخاصة بالمبادرة الوطنية لدعم الطاقة. 
وقال مدير بيئة كربلاء المقدسة المهندس حامد عبيد، في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، "تم اقامة ورشة عمل بعنوان (آيزو طاقة 50001)، ضمن سلسلة ورش العمل الخاصة بالمبادرة الوطنية لدعم الطاقة على قاعة قصر الثقافة والفنون في كربلاء المقدسة".
واضاف، ان "الورشة تناولت المعايير العالمية الخاصة بترشيد الطاقة وضرورة المحافظة عليها واستخدام التقنيات الحديثة للطاقة"، مؤكدا على فهم مفهوم استرداد الحرارة المنبعثة من مولدات الطاقة بإستخدام طرق خاصة واعادة الاستفادة منها لتوليد الطاقة المتجددة".
وتابع عبيد الى، ان "العراق يعاني من التصحر والجفاف وشحة المياه بإعتبارها ازمة عالمية، وحثّ على التوجه لفهم ثقافة طرق الري الحديث وتقليل الضائعات بالاضافة إلى الاستفادة من الطاقة الشمسية كونها مصدر مهم للطاقة البديلة".
واشار عبيد  الى، "ضرورة  نشر الوعي الثقافي لترشيد الطاقة والتوجه إلى انظمة الطاقة الحديثة وتم تكريم المحاضر والاشادة بدوره الحثيث على تقديم  اهم نتاجات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح