الأخبار والنشاطات

أكثر من مشروع ينفّذ في وقت واحد.. حركة عمرانية يشهدها قضاء الحر في كربلاء

أكثر من مشروع ينفّذ في وقت واحد.. حركة عمرانية يشهدها قضاء الحر في كربلاء
تم النشر في 2023/05/14 07:01 593 مشاهدة



تحوّل قضاء الحر في محافظة كربلاء المقدسة، خلال السنوات الأخيرة من منطقة متهالكة الخدمات إلى منطقة حيوية بعد أن شهدت مشاريع خدمية مهمة، انعكست ايجاباً على حياة الساكنين فيها.
وخصّصت الحكومة المحلية بإشراف مباشر من المحافظ المهندس نصيف الخطابي مشاريع خدمية للقضاء، بغية توفير بيئة خدمية لائقة بالمواطنين.
ومن الأحياء المهمة في القضاء، حي المجتبى (عليه السلام) الذي جرى إيصال الخدمات اللازمة له.
وقال المهندس مصطفى مهدي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "قضاء الحر يشهد إعماراً متواصلاً في المشاريع الخدمية وتحققت نسب إنجاز متقدمة فيها".
وأضاف، "يستمر العمل في الوقت الحاضر بتعبيد شوارع حي المهندسين ـ القادسية من جهة حي المجتبى والمحال من شركة روابي الشام للمقاولات العامة".
وتابع حديثه، "تم إكمال مرحلة قطع التربة بالكامل لكل الشوارع وإكمال فرش التراب بسمك (20 سينتمتراً) والبدء بأعمال فرش الحصى الخابط، ووصل العمل لنسبة (80%) لجميع الشوارع"، مبيناً أن "المرحلة القادمة تتمثل بوضع قالب البلاند لرصف المقرنص".
فيما قالت المهندس زهراء فلاح: إن "مديرية بلدية قضاء الحر تقوم بتنفيذ تطوير شوارع حي المؤمنين و(29) وحي العسكري والمتبقي من دور المقالع".
وأكملت حديثها بأن "نسبة الإنجاز في الأعمال وصلت لنحو (75%)، وجرى رصف الأرصفة بالمقرنص، فضلاً عن استكمال حدل الشوارع بانتظار مرحلة التعبيد النهائية".
فيما ذكر المهندس عمار دايم، بأن "منطقة السوادة شهدت هي الأخرى المباشرة بأعمال تطوير الشارع بين تقاطع البلدية القديمة ومثلث السوادة، ويتثمن المشروع تحويل الشارع إلى سايدين (جانبين) مع خط للمجاري وشبكتين للماء الصافي".
وبين دايم بأن "الإنجاز الفعلي قاربت نحو الـ (50%)، تم إكمال أعمال الخط الناقل للمجاري بالإضافة إلى خطوط شبكة الماء الصافي وقطع التربة وجزء من أعمال الشبكة الكهربائية".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي