الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تطلق حملة فحص وتلقيح خاصة بحجاج بيت الله الحرام

صحة كربلاء تطلق حملة فحص وتلقيح خاصة بحجاج بيت الله الحرام
تم النشر في 2023/05/14 12:33 479 مشاهدة

أعلنتْ دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، بدء حملة فحص وتلقيح المواطنين من أهالي المدينة الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام.
وقال مدير صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "الدائرة شرعت منذ اليوم بفحص وتلقيح المواطنين المسجلين لأداء فريضة الحج المباركة والبالغ عددهم (2500) حاجاً وحاجة".
وتابع بأنه "جرى تهيئة (8 مراكز) صحية لإتمام هذه المهمّة التي تضطلع بها الدائرة مع كل موسم من مواسم الحج المباركة".
وأضاف، "تم تحديد (5) مراكزٍ صحية ضمن قطاع المركز، شملت مراكز (المُوظفين، الإسكان، الوفاء، العباسية الشرقية)، إلى جانب المركز الصحي في قضاء عين التمر، ومركز الهندية النموذجي في قضاء الهندية، إضافةً الى مركز حي الحر ضمن قطاع قضاء الحر والمركز الصحي في ناحية الحسينية".
وأوضح الموسوي بأن "الدائرة شكّلت لجنة في هذه المراكز الصحية بالتزامن مع تشكيل لجنة الاستطاعة التي فُعّلت للسنة الثانية على التوالي بالتعاون بين هيئة الحج والعمرة العراقية ووزارة الصحّة"، مبيناً أن "هذه اللجنة ستأخذ على عاتقها فحص المواطنين ممن ظهرت أسماؤهم لأداء فريضة الحج بدنياً، وتزويدهم بالبطاقات الصحية التي تُثبت سلامتهم من الأمراض الإنتقالية وجاهزيّتهم صحياً ونفسياً والتأكد من قابلياتهِم البدنية وسلامتهم العقلية".
ولفت مدير صحة كربلاء إلى أن "اللقاحات المعتمدة في موسم الحج هي (كوفيد 19، السحايا الرباعي المقترن، ثنائي الكبار، الشلل الزرقي والإنفلونزا الموسمية"، مؤكداً أن "جميع اللقاحات المستعملة في تلقيح الحجاج تم استيرادها من مناشئ عالمية رصينة خدمة لحجاج بيت الله الحرام".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ روادعلي