الأخبار والنشاطات

أبناء كربلاء كانوا سبّاقين لها.. انطلاق الدورة التدريبية لإعداد المدربين الهادفة لتطوير مهارات الشباب

أبناء كربلاء كانوا سبّاقين لها.. انطلاق الدورة التدريبية لإعداد المدربين الهادفة لتطوير مهارات الشباب
تم النشر في 2023/05/09 10:04 1K مشاهدة

شهدت قاعة منتدى شباب الوحدة في كربلاء المقدسة، انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين معتمدين لتمثيل منتديات الشباب والرياضة، وضمن مبادرة الريادة التي أطلقها رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.
الدورة التدريبية التي أقيمت تحت شعار (نحو مجتمع ريادي) تهدف إلى تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وتشغيلهم.
وقال مدرب الدورة استشاري تطوير الأعمال ضياء ناصر حسين في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "الغرض من هذه الدورة هو إعداد مدربين معتمدين يمثلون منتديات الشباب والرياضة ضمن فريق مدربي ريادة لتدريب الشباب".
وأوضح بأن "المتدربين المشاركين يتلقّون دروساً نظريةً وتدريبات عملية، وسيقع على عاتقهم تدريب الشباب الذين سبق لهم التقديم على مبادرة الريادة ضمن الرقعة الجغرافية لكل منتدى شبابيّ".
وبين حسين بأن "الدورة تقام استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء الذي أوصى بإيلاء المزيد من الأهمية لمبادرة (ريادة) الخاصة بتأهيل الشباب وتشغيلهم".
وفي تفصيلات أخرى، ذكر أن "الحكومة المركزية باشرت بتنفيذ هذه المبادرة بداية شهر آذار الماضي وتم استحداث رابط للراغبين من الشباب بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني حيث شمل جميع من يرغب من كافة المحافظات العراقية وكانت هناك استجابة ورغبة كبيرة في صفوف الشباب؛ للاستفادة منها".
وأشار حسين إلى أن "محافظة كربلاء كانت من بين أكثر المحافظات العراقية من حيث عدد الشباب المتقدمين على هذه المبادرة".
وسبق أنْ وجّه محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي المنتديات الشبابية ومديرية شباب ورياضة المحافظة والمعنيين، ببذل الجهود الكبيرة لتطوير مهارات الشباب وتأهيلهم؛ بهدف زجّهم في سوق العمل ليضمنوا لأنفسهم حياة لائقة بهم.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي