الأخبار والنشاطات

الفتلاوي يؤكد على أهمية طريق ياحسين في تحقيق انسيابية خلال ايام الزيارة المليونية

الفتلاوي يؤكد على أهمية طريق ياحسين في تحقيق انسيابية خلال ايام الزيارة المليونية
تم النشر في 2023/05/08 09:02 771 مشاهدة

اكد النائب الاول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، اليوم الاثنين، ان شوارع ياحسين في محاور كربلاء الثلاثة ذو اهمية بالغة في الزيارات المليونية التي تشهدها المدينة اكثر من مرة في العام الواحد.
جاء ذلك في اجتماع اللّجنة العليا الدائمة لمتابعة طريق يا حسين (ع) المنعقد في العاصمة بغداد. 
وقال النائب الاول لمحافظ كربلاء المقدسة في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع، انه "تم عقد اجتماع من قبل اللّجنة العليا الدائمة لمتابعة طريق يا حسين (ع)  برأسة مدير عام دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء علي مكي في العاصمة بغداد لمناقشة تأهيل طرق يا حسين (بغداد- كربلاء )و(بابل- كربلاء )و(نجف-كربلاء ".
وبين، ان "طريق ياحسين يعد طريقا حيويا واستراتيجيا يخدم المحافظة ايام الزيارة وفي الايام الاعتيادية والتي تستقبل اعدادا كبيرة من جميع المحافظات والدول الاجنبية".
وحضر الاحتماع كلا من مستشار وزير الموارد المائية و معاون محافظ النجف الاشرف وعدداً من السادة المدراء العامين في الدوائر والوزارات ذات الارتباط.
 يذكر ان مشروع طريق ياحسين يشمل (25) مكونا من بينها مشروع إنشاء طريق كتف الحسينية الايمن بطول يصل الى حوالي (6) كيلو مترات، وقد بلغت نسبة إنجازه (95%) ويهدف إلى ربط منطقة الحسينية بمركز المحافظة مع خدمة المناطق المحيطة والممتدة على مسار الطريق، لتقليل الزخم خلال ايام الزيارات في المناسبات الدينية،
 اما المكون الاخر ضمن مشروع طريق ياحسين فهو إنشاء طريق ( كربلاء – بابل ) بطول (8 )كيلو مترات الذي بلغت نسبة إنجازه هو الاخر ( 95) ‎%‎ ، ويهدف إلى إنشاء طريق خدمي لتقليل الزخم المروري وفك الإختناقات الحاصلة على مدخل كربلاء – بابل ولإستيعاب حجم الزائرين اثناء مراسيم الزيارات الدينية.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح