الأخبار والنشاطات

ماء كربلاء تباشر بنصب وتجهيز وحدة ماء تسهم بمعالجة شحة المياة في مناطق من المحافظة

ماء كربلاء تباشر  بنصب وتجهيز وحدة ماء تسهم بمعالجة شحة المياة في مناطق من المحافظة
تم النشر في 2023/05/05 04:24 620 مشاهدة

باشرت مديرية ماء كربلاء المقدسة ، بنصب وتنفيذ مشروع انشاء مجمع لمعالجة شحة المياة في عدد من مناطق كربلاء ، موكده على  دور المشروع في معالجة شحة المياة ووضع الحلول اللازمة للقضاء عليها  بشكل نهائي. 

وقال رئيس لجنة الاشراف ، المهندس ميثم نايف في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ، "انه وبمتابعة حثيثة و مستمرة من  مديرية ماء كربلاء وبتوجيه مباشر من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي  باشرت كوادر ماء كربلاء بتجهيز ونصب وحدة ماء مجمعة  لمعالجة الشحة المائية التي تعانيها عدد من مناطق المحافظة".

واضاف ، "العمل جاء ضمن اعمال المديرية التي تهدف الى معالجة شحة المياه في المناطق التي تعاني من الشحة ووضع الحلول اللازمة للقضاء على هذه المشكلة نهائياً".

واكد نايف  "على وصول نسب متقدمة في المشروع تجاوزت ٩٢٪؜  بسعة ٥٠٠ م٣/ساعة مع خط ناقل دكتايل   ٤٠٠ ملم "، موضحاً خدمة المشروع لمناطق عانت بشدة من شحة المياة  خلال سنوات اهمها  الحكمة ، الجدار ، طنوبة ، الزبيلية ،الدويهية والمناطق المجاورة لها ".

واوضح رئيس لجنة الاشراف "تم المباشرة في العمل منذ شهر كانون الثاني من العام الجاري وسنشهد في الايام القليلة المقبلة افتتاح المشروع بشكله النهائي خدمة للمدينة المقدسة وساكنيها ".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ مها الشمري

تصوير/ علي العنزي

تقرير/ رامي الكربولي