الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تؤكد حرصها على متابعة المشاريع المنجزة في الأراضي الصحراوية

بيئة كربلاء تؤكد حرصها على متابعة المشاريع المنجزة في الأراضي الصحراوية
تم النشر في 2023/05/03 07:54 488 مشاهدة

قال مدير بيئة كربلاء المقدسة، المهندس حامد عبيد، اليوم الأربعاء، إن المديرية تتابع عن كثب المشاريع الزراعية التي أُنشأت حديثاً في الأراضي الصحراوية بالمحافظة، بهدف التحري عن المستجدات الإيجابية والسلبية وتحديد المعالجات الممكنة لها.
وأوضح عبيد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): أنّ "الأراضي الصحراوية واهميتها البيئية تستوجب منا المزيد من الرصد البيئي للتحري عن المستجدات الإيجابية والسلبية لإمكانية تحديد المعالجات الممكنة لتحسين واقعها البيئي".
وتابع بأن "المديرية تسعى لوضع الحلول المناسبة لمعالجتها"، مبيناً أن "الأراضي الصحراوية في كربلاء شهدت إنشاء بعض المشاريع لمكافحة التصحر ونظراً لأهميتها من الناحية البيئية، صار لزاماً متابعتها والكشف عنها بيئياً".
وأضاف عبيد بأن "شعبتي النظم البيئية الطبيعية والبيئة الحضرية في المديرية، أجرت مؤخراً كشفا بيئياً لشركة (خير الجود) لتكنلوجيا الصناعة والزراعة الحديثة التابع للعتبة العباسية المقدسة، وكان الكشف إيجابياً".
وأوضح بأن الكشف "أظهر اهتمام هذه الشركة بتقديم أفضل الخدمات الزراعية التي تتناسب مع طبيعة كل مؤسسة بجودة عالية وبأقل التكاليف الممكنة بحيث تلائم المتطلبات البيئية".
موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي