الأخبار والنشاطات

مدير بيئة كربلاء يعلن عن إطلاق حملة لتشجير المدارس ويصرّح: من الجميل أن يسهم الطلبة بصناعة الجمال

مدير بيئة كربلاء يعلن عن إطلاق حملة لتشجير المدارس ويصرّح: من الجميل أن يسهم الطلبة بصناعة الجمال
تم النشر في 2023/05/03 08:32 762 مشاهدة

انطلاقاً من توصيات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي بضرورة وضع البرامج الكفيلة بالحفاظ على البيئة، نفّذت مديرية بيئة المحافظة حملة خاصة للتشجير في المدارس وتحت شعار (الشجرة ظل الوطن) الهادفة إلى نشر الوعي البيئي (الأخضر).
وقال مدير البيئة، المهندس حامد عبيد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "شعبة التوعية والإعلام البيئي في المديرية نفذت حملة تشجير في المدارس بعنوان (الشجرة ظل الوطن) تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية زراعة الأشجار، حفاظاً على البيئة الخضراء وإدامتها في المحافظة".
وتابع بأن "الحملة هدفت بشكل كبير إلى غرس القيم البيئية في نفوس طلاب المدارس في مراحل التعليم المختلفة والتأكيد على أن حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كل فرد في المجتمع".
وأوضح عبيد بأن "الحملة البيئية انطلقت بالتنسيق والتعاون مع مديريتي زراعة وتربية كربلاء المقدسة"، مبيناً أن "طلبة المدارس اشتركوا فيها ليمارسوا بأنفسهم هذا الفعل البيئي الإيجابي الذي ينشر القيم الجمالية في حرم المدارس".
وأكد مدير البيئة، بأن "محافظ كربلاء المقدسة يوصي كثيراً بتطبيق مثل هذه البرامج والفعاليات الهادفة لإدامة البيئة الخضراء في المحافظة، وتحقيق الرؤية الشاملة للمبادرة الوطنية والتي تسهم في تعزيز هوية وموروث محافظة كربلاء المقدسة".
ولفت في الوقت ذاته إلى "أهمية مثل هذه الحملات في زيادة رقعة التشجير والحفاظ على البيئة"، متمنياً أن "تشترك جميع الدوائر ذات العلاقة؛ لضمان تحقيق أكبر قدر من النجاح".
وختم حديثه بالقول: "من الجميل أن نرى أطفالنا وهم يسهمون في تجميل مدارسهم ويصنعونَ ظلاً بيئياً أخضرَ لوطنهم".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي