الأخبار والنشاطات

الخطابي يحث الشرطة المجتمعية على إجراء الحملات التوعوية التي تخدم النهوض بالقطاع السياحي

الخطابي يحث الشرطة المجتمعية على إجراء الحملات التوعوية التي تخدم النهوض بالقطاع السياحي
تم النشر في 2023/05/03 08:29 511 مشاهدة

حثَّ رئيسُ اللجنة الأمنية العليا محافظُ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، الشرطةَ المجتمعية والأمن السياحي وهيئة السياحة والآثار على إجراء جولات تثقيفية وتوعوية مشتركة على أصحاب المطاعم والفنادق السياسية؛ بهدف دعمهم بما يلزم لتطوير القطاع السياحي في المحافظة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه محافظ كربلاء بحضور قائد الشرطة اللواء أحمد علي زويني، ومدير شعبة الشرطة المجتمعية ومدراء الأجهزة الأمنية المختصّة.
وقال الخطابي في تصريح لــ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تولي اهتماماً عالياً في تطوير الجانب السياحي، والذي لا يتحقق طبعاً إلا عبر تضافر جميع الجهود لتحقيق ذلك، وعلى رأسها الجانب الأمني والتوعوي".
وتابع بأنه "أوعز الشرطة المجتمعية في المحافظة، إلى جراء حملات تثقيفية وتوعوية مشتركة على أصحاب المطاعم والفنادق والمشاريع الاقتصادية؛ وذلك لتقديم الدعم اللازم لهم  وفق الأطر القانونية والحفاظ على الذوق العام ونبذ الظواهر السلبية داخل الأماكن السياحية".
وأوضح  الخطابي بأنّ "الشرطة المجتمعية يقع على عاتقها مسؤولية الحفاظ على النظام والذوق العام وضرورة الالتزام بهوية المحافظة"، مؤكداً أن "هوية كربلاء شرف لأبنائها والتي تنبع من احتضانها لضريحي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)".
وفي الصعيد ذاته، باشرت الشرطة المجتمعية عقب الاجتماع، بإجراء جولات تثقيفية وتوعوية، تطبيقاً لتوصيات المحافظ المهندس نصيف الخطابي وتأكيده على العناية ودعم القطاع السياحي.

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي