الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تضبط وتتلف كمياتٍ كبيرةٍ من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

صحة كربلاء تضبط وتتلف كمياتٍ كبيرةٍ من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
تم النشر في 2023/04/17 08:48 493 مشاهدة


اعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاثنين، عن ضبط واتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز. 
وقال مُدير شعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز ، الدكتور إيهاب الموسوي ،في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ، ان "تم ضبط واتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز".
واوضح، ان "النشاط الرقابي للشعبة متواصل بجولاته التفتيشية وعلى مدار ٢٤ ساعة"، مببنا ان "هناك أكثر من ( 32 ) حملة مفردة ومُشتركة مع جهاز الأمن الوطني والقسم البلدي للتحري عن الموادِ الغذائيةِ غير الصالحة للإستهلاك البشري طيلة الأيام الماضية من شهر رمضان المُبارك".
واكد الموسوي على الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الصحية بغية الحفاظ على حياة المواطنين "، مشيرا الى اتلاف  أكثر من ١٠ اطنان من المواد الغذائية بواقع ٦ أطنان من المواد الغذائية الصلبة  و( 4 ) آلاف لتر من المواد السائلة".
وأشار الى ، أن "الحملات الرقابية أسفرت عن فرض غرامات مالية واغلاق عدد من المحال المخالفة للشروط الصحية فضلاً  عن فحص نقاط الكلور و زيارة  عدد من المراكز الصحية الرئيسية والفرعية ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري