الأخبار والنشاطات

كربلاء توفر (106) الف فرصة عمل لأبناء المحافظة عن طريق المشاريع الاستثمارية

كربلاء توفر (106) الف فرصة عمل لأبناء المحافظة عن طريق المشاريع الاستثمارية
تم النشر في 2023/04/05 10:03 3K مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، حرص الحكومة المحلية على خلق فرص عمل لابناء المحافظة من خلال المشاريع الاستثمارية.
وقال محافظ كربلاء في لقاء متلفز تابعه موقع كربلاء الاخباري، ان " كربلاء لديها بنك لدعم  المشاريع ضمن خطة تمتد لثلاث سنوات واخرى لخمس سنوات حيث تم تنفيذ (٤٧) مشروعا ضمن مشاريع الدعم الطارئ ولايوجد في كربلاء مشاريع متلكئة".
واضاف، ان "كربلاء تقدم خدمات مزدوجة لأهالي كربلاء وزائريها من اهمها خدمة (٧٠) مليون زائر بالسنة الواحدة وتقديم خدمة لمليون زائر في ليلة الجمعة بالرغم من ان التعداد السكاني لمحافظة كربلاء بلغ مليون وثلاثمائة مواطن والعدد الحقيقي هو (٣) ملايين مواطن يسكن محافظة كربلاء".
وتابع محافظ كربلاء الى،  "كربلاء تعتبر ثاني اقل محافظة في تخصيصات تنمية الاقاليم، لافتا الى، انه "بالرغم من ذلك تشهد المحافظة طفرة كبيرة بالاعمار  والخدمات وتوفير فرص عمل كبيرة من خلال الاستثمار".
ونوه الى، ان "كربلاء افضل بيئة استثمارية على مستوى البلاد وفي مختلف المجالات الزراعية والصناعية والسكن والسياحة حيث تمكنت كربلاء من خلق ١٠٦) الف فرصة عمل ( بالرغم من التحديات التي واجهتنا كحكومة محلية".
واوضح، ان "كربلاء تحتوي على افضل منظومة مراقبة الكترونية أمنية والتي اشاد بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحث العاصمة بغداد ان تحذو حذو محافظة كربلاء بمشروع المراقبة الالكترونية".
واشار محافظ كربلاء الى، ان "كربلاء هي الافضل في اتباعها طرق المحافظة على البيئة حيث تحتوي على وحدات لمعالجة المياه ومنع وصول مياه المجاري  الى الانهر دون معالجة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح