الأخبار والنشاطات

استمرار تصفيات المنتديات العلمية لمدارس كربلاء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة

استمرار تصفيات المنتديات العلمية لمدارس كربلاء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة
تم النشر في 2023/03/15 04:59 511 مشاهدة

تأهلت عدّة مدارس ثانوية في منافسات المنتديات العلمية إلى مرحلة النهائيات، والتي أقامتها مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة، بالتعاون مع الإشراف التخصصي في مديرية تربية المحافظة، والخاصة بطلبة الصف الثالث المتوسّط.
وقال مدير الشباب والرياضة عامر عبد عون العامري في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المنتديات والمناظرات العلمية وصلت للمرحلة الأخيرة من التنافس، بمشاركة (112 مدرسة) متوسطة وثانوية حكومية وأهلية في عموم المحافظة ولكلا الجنسين".
وتابع بأن "الغرض من هذه المسابقات هو رفع مستوى التعليم لطلبة الصفوف المنتهية وتشجيعهم على المواظبة على الدراسة بالاضافة الى خلق روح المنافسة بين المشاركين"، لافتاً إلى أن "هذا التعاون مع تربية كربلاء قائم منذ أكثر من عشر سنوات ويشمل جميع المراحل الدراسية وخاصة الصفوف المنتهية".
وأوضح العامري بأن "المنافسات شملت عموم المحافظة، ففي قطاع قضاء الحر شاركت (29 مدرسة) في تصفيات أولية استمرّت لـ (6 أيام) وأسفرت عن تأهل كل من (ثانوية نسيبة الانصارية للبنات، وثانوية الأسباط للبنين، وثانوية الرفيف للبنات، ومتوسطة زهرة المدائن للبنين، وثانوية الصالحات للبنات، ومتوسطة الإقدام)".
ولفت إلى أن "المدارس الفائزة ستتنافس في المرحلة الأخيرة التي ستنطلق الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من تصفيات الدور الاول لمدارس الأقضية والنواحي الاخرى ومركز المدينة".
وبيّن بأن "تربية المحافظة ومن خلال كوادرها العلمية هي من تتولى وضع الأسئلة والأجوبة المتنوعة وتكون جميع المناظرات بإشراف لجنة من كوادر مديرية؛ لاختيار مجموعة الأسئلة للمدارس المشاركة".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي