الأخبار والنشاطات

الشباب والرياضة و بالتعاون مع تربية كربلاء تنظم مسابقات علمية لطلبة الثالث متوسط

الشباب والرياضة و بالتعاون مع تربية كربلاء تنظم مسابقات علمية لطلبة الثالث متوسط
تم النشر في 2023/03/09 08:59 2K مشاهدة


نظمت مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة،مسابقة المناظرات العلمية لطلبة المرحلة المتوسطة ( الثالث متوسط ) التي تنظمها مديرية الشباب بالتعاون مع تربية كربلاء - وحدة الأشراف التخصصي وبمشاركة 112 مدرسة متوسطة وثانوية حكومية وأهلية في عموم المحافظة ولكلا الجنسين .
وقال مدير الشباب والرياضة عامر عبد عون العامري في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "الغرض من المناظرة رفع مستوى التعليم لطلبة الصفوف المنتهية وتشجيعهم على المواظبة على الدراسة بالاضافة الى خلق روح المنافسة بين المشاركين وزيادة أواصر التعارف والتواصل مابين الطلبة والطالبات والأسر التعليمية في المدارس".
 وأضاف، أن "هذا التعاون مع تربية كربلاء قائم منذ أكثر من عشر سنوات ويشمل جميع المراحل الدراسية وخاصة الصفوف المنتهية وتضع تربية المحافظة ومن خلال كوادرها العلمية الأسئلة والأجوبة المتنوعة وضمن المناهج العلمية".
واوضح العامري، انه "تم تهيئة كافة المنتديات الشبابية لإحتضان هذه المسابقات وبأشراف لجنة مؤلفة من المهندس محمد محسن جاسم مدير منتدى الرعاية العلمية وكادر شعبة الرعاية العلمية في المديرية المهندس أنور ضياء مهدي ونبراس محمد رضا وصفا صادق موسى والمشرف العلمي في منتدى الشهداء سامي هادي كاظم لأختيار مجموعة من الاسئلة والأجوبة للمدارس المشاركة ".
وتابع الى، ان "أولى فعاليات المسابقة جرت في منتدى الوحدة لمدارس ثانوية المناسك - متوسطة أسماء - متوسطة الثريا - متوسطة سنا الوارث الاهلية ، أما في منتدى الحر شباب الحر فشاركت مدارس متوسطة نسيبة المازنية - متوسطة النيازك - متوسطة الحمزة".
واشار العامري الى، "متوسطة سنا الوارث الاهلية ومتوسطة نسيبة المازنية تأهلتا للمرحلة الثانية من المسابقة وتستمر هذه المسابقة لحين الانتهاء من تصفيات كافة المدارس وهناك مسابقة أخرى لمرحلة السادس الابتدائي ستقام لاحقا".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح