الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تُعلن نجاح خطة طوارئ الزيارة الشعبانية

صحة كربلاء تُعلن نجاح خطة طوارئ الزيارة الشعبانية
تم النشر في 2023/03/08 04:30 1K مشاهدة

 أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الأربعاء ، عن  نجاح خطة طوارئ الزيارة الشعبانية  كاشفة بالارفام الحصيلة الاجمالية لخدماتها المقدمة للمواطنين والزائرين على حد سواء.
 وقال مدير عام الدائرة  الدكتور صباح الموسوي في تصريح صحفي تابعه (موقع كربلاء الإخباري)، إنه " بإنتهاء تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المُباركة ، فان " عدد مُراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المُستشفيات والمراكز الصحية وصل إلى ( 411 ، 73 ) مُراجعاً ". 
وأضاف، إن "عدد الإحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 2025 ) إحالة " ، مُبيناً إن " عدد العمليات بلغ ( 212 ) عملية " ، في حين وصل " عدد الولادات إلى ( 225 ) ولادة ما بين طبيعية وقيصرية ".
 واوضح الموسوي، إن "الملاكات المختبرية أجرت ( 8075 ) فحصاً مُختبرياً للمُراجعين والراقدين ، كما تم إجراء ( 2093 ) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار ، و( 489 ) فحصاً بجهازي المفراس والرنين ". وأردف الموسوي ، إنه " من خلال حملات التبرع بالدم التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ، فان عدد القناني التي تم تبرع بها المُواطنين والزائرين بلغ ( 800 ) قنينة دم مُختلفة الأصناف قبل وأثناء الزيارة ".
 وتابع إلى، إن" الفرق الرقابية الصحية في قسم الصحة العامة والقطاعات الصحية والجهات الساندة لها ، تمكنت خلال حملاتها الإستباقية وأثناء فترة تطبيق الخطة من ضبط ( 27 ) طناً من المواد الغذائية الصلبة ، وأربعة آلاف ونصف لتر من المواد السائلة لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري وسوء خزنها ، وإتلافها وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة ، وفحص ( 7880 ) ألف نقطة فحص كلور الحر داخل الشبكة ".
موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح