الأخبار والنشاطات

كربلاء تشهد افتتاح والمصادقة على سلسلة من المشاريع الحيوية في المحافظة

كربلاء تشهد افتتاح والمصادقة على سلسلة من المشاريع الحيوية في المحافظة
تم النشر في 2023/03/06 04:43 815 مشاهدة

شهدت محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، افتتاح مشاريع استراتيجية مهمة تخدم الواقع الخدمي في المحافظة بالتزامن مع زيارة وزير الاعمار والاسكان والبلديات بنكَين ريكاني للمحافظة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش اللقاء الذي جمعه بوزير الاعمار والاسكان والبلديات، ان "تمت المناقشة والتباحث حول سبل التعاون بين الحكومة المحلية والوزارة في انجاح وانجاز اهم المشاريع الخدمية في المحافظة".
واضاف، ان "وزير الاعمار والاسكان والبلديات  صادق على مخطط التصميم الاساس لمدينة كربلاء المقدسة والذي سيضمن احداث توسعة كبيرة للمدينة بطول (١٦) كم مما يسهم بتوفير قطع اراضي سكنية وخدمية لكافة القطاعات".
وتابع محافظ كربلاء الى، انه "تمت الاحالة والمباشرة بإنشاء طريق السايد الثاني بطول(١٣ )كلم من مفرق الحج البري إلى مدخل قضاء عين التمر و حصلت موافقة وزير الاعمار والاسكان على إعداد كشف اضافي لصيانة منطقة الطار من احتياطي مبلغ مشروع صيانة ال٩٠ كم".
واوضح، انه "تم افتتاح  المرحلة الرابعة والاخيرة من مشروع مجاري كربلاء الموحد الذي يتألف من اربع وحدات معالجة بطاقة ٤٠٠ الف متر مكعب من  مياه المجاري وتحويله الى ماء صالح للاستخدام الزراعي"، بالاضافة الى افتتاح مشروع محطة معالجة مجاري الحر".
 من جانبه، اشاد وزير الاسكان والاعمار والبلديات بنكَين ريكاني بالنهضة الشاملة التي تشهدها المحافظة وتطور الخدمات فيها وبدور الحكومة المحلية في قيادة عجلة التطور والابداع في المحافظة.
موقع كربلاء الاخباري

تقرير/ رامي الكربولي

تصوير/ ذياب الخزاعي
تحرير/ فاطمة صالح