الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يشارك في مؤتمر الريادة ويثمن مبادرة رئيس الوزراء لدعم فئة الشباب

محافظ كربلاء يشارك في مؤتمر الريادة ويثمن مبادرة رئيس الوزراء لدعم فئة الشباب
تم النشر في 2023/03/04 10:18 1K مشاهدة

شارك محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، في مؤتمر الريادة الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني واطلاقه مبادرة ريادة للتنمية والتنمية المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب وتطوير طاقاتهم الإبداعية.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اطلق مبادرة ريادة للتنمية والتنمية المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب وتطوير طاقاتهم الإبداعية لاتاحة فرص في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة".
واوضح، ان "المبادرة ستشتمل على جميع محافظات العراق، وتستهدف المواطنين بالأعمار(16-50) سنة، من أجل احتضان الأفكار العلمية والعملية المنتجة وتطويرها ورعايتها".
واضاف البيان، ان "المبادرة ريادة تهدف إلى تحفيز فئات الطلبة والشباب على التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطوّر التكنولوجي واستثمار المهارات الفردية والمواهب والقدرة على الابتكار"
واشار البيان الى، ان "المبادرة ستشمل ايضا إطلاق منصّة ريادة الإليكترونية بواجهات متعددة، للمشاريع، وللتواصل، وفعاليات التدريب، وواجهات حاضنة للأعمال الريادية".
واقيم المؤتمر بحضور المحافظين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى العراق فضلاً عن المدربين المعتمدين في المبادرة.
من جانبه، ثمن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، المبادرة الريادية التي اطلقها رئيس الوزراء لاهميتها الكبيرة لشريحة مهمة من شرائح المجتمع العراقي  الا وهي شريحة الشباب والتي ستساعدهم في تنمية قدراتهم ومواهبهم لتقديم خدمات سامية لمحافظاتهم على وجه الخصوص وبلدهم بصورة عامة.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح