الأخبار والنشاطات

خلال الزيارة الشعبانية.. فرع توزيع المنتجات النفطية في كربلاء يضع خطة شاملة بثلاثة محاور

خلال الزيارة الشعبانية.. فرع توزيع المنتجات النفطية في كربلاء يضع خطة شاملة بثلاثة محاور
تم النشر في 2023/03/04 04:07 406 مشاهدة

وضعَ فرع كربلاء المقدسة لتوزيع المنتجات النفطية، خطة واسعة خلال إحياء زيارة النصف من شعبان الأغر في المحافظة، والتي تشهد توافداً مليونياً من الزائرين ومشاركة واسعة من المواكب الحسينية.
الخطة الموضوعة، انقسمت على ثلاثة محاور، الأول في الجانب التوزيعي للمنتجات، والجانب الفني (الصيانة) والجانب الإعلامي.
وقال مدير الفرع المهندس حسين مجيد الخرسان في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "فرع الشركة استعدّ مبكراً لاستقبال الزيارة الشعبانية، وحرص على تأمين الاحتياجات اللازمة من المنتجات النفطية والمتمثلة بـوقود (البنزين، زيت الغاز، النفط الأبيض والغاز السائل)".
وتابع حديثه، "تم تشكيل غرفة عمليات في ديوان الفرع، فضلاً عن عقد اجتماعات هامّة أكّدنا فيها على بذل أقصى الجهود والعمل على مدار (24 ساعةً) خلال أيام الزيارة؛ لتقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين لأداء مناسك زيارة النصف من شعبان".
وأوضح الخرسان بأنّ "الفرع أمّين خزيناً كافياً في مستودع كربلاء الجديد بواقع (5 آلاف متر مكعب) من البنزين، و(5 آلاف متر مكعب) من زيت الغاز، مع استمرار الحصة اليومية من المنتجات النفطية للمحافظة وزيادة الحصة المقررة للمحافظة من الغاز السائل لتكون (400 طنٍ) يومياً".
وأضاف بأنّ "هذه الحصص سيتم توزيعها بواسطة الوكلاء الجوالين المعتمدين لدى فرعنا، والبالغ عدهم (135 وكيلاً)، مع العمل بنظام الإعارة لأسطوانات الغاز الخاصة بأصحاب المواكب، بكفالة موظفي فرعنا، مع منح صلاحية تجهيز المواكب والهيئات الحسينية بمنتوج النفط الابيض للأفران والمخابز وبالسعر الرسمي المدعوم وكذلك التي تعمل بمنتوج زيت الغاز والبويلرات وبالسعر الرسمي وحسب الحاجة الفعلية".
وأشار أيضاً إلى "منح صلاحية تجهيز سيارات دوائر الدولة الأمنية والخدمية بحصص إضافية بنسبة لا تزيد عن (25%) من الحصة الشهرية المخصّصة لها والموافقة على تجهيز آليات الوزارات المشاركة بالزيارة بالآجل على ان تسدّد  قيمتها بعد انتهاء الزيارة المباركة".
وتابعَ الخرسان، تمّ "تقسيم المحافظة الى أربعة محاور كلّ محور ينقسم الى عدة قواطع وتتمثّل بمحاور (مركز المدينة، النجف الأشرف، الهندية وبغداد)".
وفي الجانب الفني، أوضح مدير فرع شركة توزيع المنتجات النفطية بأن "الفرع شكّل فرق صيانة لإجراء اللازم للآليات الخاصة بنقل المنتجات وتوزيعها في حالة حصول أي عطل مفاجئ".
كما وبيّن عن "وضع خطة إعلامية تتمثل بطباعة كارتات تعريفية وتوزيعها على أصحاب المواكب الحسينية، تحتوي أرقام مدراء القواطع للاتصال بهم عند الحاجة إلى أي منتوج، فضلاً عن إنشاء تطبيق إلكتروني يعمل على أجهزة الأندرويد لمتابعة متطلبات ومقترحات وشكاوى المواطنين وأصحاب المواكب الحسينية والإجابة على اسئلتهم وتلبية احتياجاتهم".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي