الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تكشف عن خطتها الاستباقية الخاصة بالزيارة الشعبانية

صحة كربلاء تكشف عن خطتها الاستباقية الخاصة بالزيارة الشعبانية
تم النشر في 2023/03/04 08:21 495 مشاهدة

كشفت دائرة صحة كربلاء المقدسة، عن الشروع بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بالزيارة الشعبانية  إعتباراً من اليوم الأحد الموافق 12 شعبان.
وقال مدير عام صحة كربلاء المقدسة الدكتور صباح الموسوي، إنه "سيتم الشروع بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بالزيارة الشعبانية  إعتباراً من اليوم الأحد الموافق 12 شعبان وتتصمن خطة الطوارئ تتضمن توزيع (  85 ) عجلة إسعاف فوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة وعلى الطرق الخارجية حيث سيكون الإخلاء حسب الرقعة الجغرافية".
واضاف،  "تمت تهيئة ( 6 ) مُستشفيات حكومية و فتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى ( ع) الجراحي التخصصي و تهيئة ( 40 )  فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين ومُتابعة مشاريع المياه الحكوميةِ والأهلية".
واوضح الموسوي، ان "فرقاً صحية خاصة ستتابع إجراءات الصحة والسلامة المهنية في المُستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز الصحية وجميع المواقع التي تقدم خدمة صحية، بموازاة قيام الفرق الصحية المُرابطة في السيطرات الخارجية لمداخل المدينة وفحص المواد الغذائية وأخذ نماذج منها للفحص المختبري وبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري".
وتابع الى، انه "سيتم فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية ( العباسية الشرقية ، العباسية الغربية وباب بغداد ) ، وكذلك مركز طوارئ العلوية في منطقة حي الغدير ، وطوارئ المركز الصحي في عون بن عبد الله (ع) ، وتجهيزها بجميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة".
ونوه الى، ان"ستقوم الفرق الصحية على حث المُواطنين والزائرين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامتهم من الإصابة   بالأمراض الإنتقالية، إذ ستعمل على زيادة وعي المواطنين والزائرين وأصحاب المواكب من خلال التأكيد على لبس الكمامات والنظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون ".
واشار الموسوي الى،  أن "وزارة الصحة والحكومة المحلية  أعلنتا عن إستعدادهما لتقديم الدعم والإسناد الطبي للدائرة ووضع كافة الإمكانيات  التي تُسهم في نجاح الخطة الصحية "،  لافتا الى، ان "مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة ستقوم بتعزيز دائرتنا بـ ( 10 ) عجلات إسعاف وجعلها مرابطة في الحدود الإدارية للمُحافظة  إلى جانب قيام دائرتي الصحة في بابل والنجف بتقديم الدعم والإسناد الطبي ضمن الحدود الإدارية للمحافظتين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح